الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤتمر «الاستثمار فى محافظات الصعيد» 11 سبتمبر

مؤتمر «الاستثمار فى محافظات الصعيد» 11 سبتمبر
مؤتمر «الاستثمار فى محافظات الصعيد» 11 سبتمبر




كتبت- ناهد إمام


تنظم وزارة الاستثمار  يومى 11 و12 سبتمبر المقبل  مؤتمر دولى  للاستثمار فى محافظات الصعيد ويتم فيه توجيه الدعوة للمستثمرين المصريين والعرب والأجانب المهتمين بالاستثمار فى هذه المحافظات بهدف عرض  المشروعات المقترحة من كل محافظة.
وقال أشرف سالمان وزير الاستثمار إن عرض المشروعات بمحافظات الصعيد سيكون على غرار ما  تم فى مؤتمر «مصر المستقبل»، وذلك من خلال التعاون بين المحافظات والمسئولين بوزارة الاستثمار والتى ستقوم بإعداد دراسات الجدوى المبدئية للمشروعات.
 وأشار إلى أنه يتم حاليا  الانتهاء من إعداد دراسات الجدوى المبدئية وتحديد الشريحة المستهدفة من المستثمرين حتى يتم الترويج لهذه الدراسات والمشروعات قبل المؤتمر بوقت كاف لتشجيع المستثمرين على المشاركة بفعاليات المؤتمر.
وأكد سالمان على ضرورة إنشاء خريطة استثمارية لكل محافظة وربطها بالمخطط العام للتنمية فى مصر، والعمل  على تحديث البيانات الاقتصادية والاستثمارية لكل محافظة بشكل دورى ومستمر لتحديد نسبة مساهمتها فى الناتج المحلى الإجمالى للدولة، ونسب البطالة، والعمالة، مع تحديد الفرص الاستثمارية المتاحة وربطها باحتياجات الدولة من الصناعات الرئيسية طبقاً لخطة التنمية المستقبلية لتحديد أولوية تنفيذ المشروعات بشكل يوفر احتياجات الدولة من المنتجات والسلع، ويحقق التنمية المطلوبة فى المحافظة.
وأشار إلى أن التنسيق بين المحافظات والهيئات المختلفة بالدولة مثل الاستثمار والمناطق الحرة، والتنمية السياحية والصناعية والزراعية والمجتمعات العمرانية للاستفادة من خبرات هذه الهيئات فى دراسة احتياجات المحافظات وكيفية استغلال الموارد الطبيعية المتاحة الاستغلال الأمثل وتخصيصها للمشروع الذى يحقق أهداف التنمية.