الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السيطرة الحديدية».. خطة مواجهة الإرهابيين خلال رمضان فى سيناء

«السيطرة الحديدية».. خطة مواجهة الإرهابيين خلال رمضان فى سيناء
«السيطرة الحديدية».. خطة مواجهة الإرهابيين خلال رمضان فى سيناء




كتب - أحمد عبدالعظيم وإسلام عبدالكريم


بدأت قوات الأمن فى تطبيق خطة سيطرة حديدة فى كافة المناطق بشمال سيناء فى رفح والعريش والشيخ زويد تحسبا لمواجهة اى مخططات ارهابية فى شهر رمضان، بعد رصد عدد من المخططات ارهابية بسيناء تسعى الى القيام بعمليات اجرامية فى الشهر الكريم.
وتشمل خطة السيطرة الحديدية لقوات الأمن والجيش والشرطة اعداد الاكمنة الثابتة والمتحركة وعلى مسافات قريبة بكافة مناطق شمال سيناء خاصة الطرق الرابطة بين رفح والشيخ زويد وتزويد الأكمنة بأسلحة واجهزة حديثة ومتطورة للتعامل مع العناصر الإرهابية علاوة على وجود عناصر مدربة على أعلى مستوى قادر على مواجهة التكفيريين، والدفع بدوريات من رجال الصاعقة والشرطة العسكرية قوات الأمن فى توقيتات متقاربة وذلك لعمل مسح شامل لكل المناطق بسيناء.
وخطة السيطرة الحديدية التى بدأت قوات الأمن تشمل ايضا التكثيف الأمنى طوال الـ24 ساعة سواء فى ساعات الصيام او غيرها خاصة وقت الأفطار لتفادى غدر التكفيريين من استهداف قوات الأمن فى هذا التوقيت بالذات على غرار ما حدث فى مذبحة رفح الاول وتم استهداف اخدى نقاط الامن على الحدود فى رفح.
وقامت القوات المسلحة والشرطة بنشر عدد كبير من القوات بجميع مداخل ومخارج شمال سيناء وحواجز فى مناطق عديدة وذلك لشل حركة العناصر التكفيرية، فى الوقت الذى تقوم فيه طائرات الجيش بعمل تمشيط واسع لكافة النقاط بسيناء، علاوة على تكثيف التواجد الأمنى بشكل كبير على الحدود خاصة مع عزة، فى الوقت الذى سيتم فيه مواصلة انشاء المنطقة العازلة على الحدود مع غزة بعمق 2000 متر.
وحذر موقع «ديبكا»، المقرب من الدوائر الاستخباراتية الإسرائيلية، من زيادة هجمات تنظيم «داعش» الإرهابى فى سيناء وغزة خلال شهر رمضان المبارك.
وأوضح الموقع أنه من المتوقع أن يزيد «داعش»  وعدد من التنظيمات السلفية التابعة له من هجماتهم خلال شهر رمضان فى مصر ضد قوات الأمن، الجيش والشرطة، وفى غزة أيضا ضد مؤسسات حماس.
وأكد أن تنظيم «الدولة الإسلامية» الذى أعلن مسئوليته عن عدد من الهجمات الأخيرة سيزيد من جهوده لالحاق الضرر بعد من القطاعات المصرية وعلى رأسها السياحة، والتى تعد مصدرا للدخل القومى المصرى بقيمة 15٪ من إجمالى الدخل.