الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الطفولة والأمومة» يطالب بعودة الدراما الاجتماعية والدينية

«الطفولة والأمومة» يطالب بعودة الدراما الاجتماعية والدينية
«الطفولة والأمومة» يطالب بعودة الدراما الاجتماعية والدينية




كتب - محمود جودة


طالبت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة صناع الدراما تجنب أى إساءة أو انتهاكات لحقوق الطفل فى الأعمال الدرامية على قنوات التلفزيون سواء كانت الأرضية أو الفضائية خلال شهر رمضان.
وقالت فى تصريحات لها، أمس، إن أى ألفاظ خارجة إساءة للأسرة المصرية بصفة عامة والطفل المصرى بصفة خاصة، وهو ما يخالف كل الأعراف والتقاليد المصرية الأصيلة.. وتابعت: يتعين أن يتم مراعاة قواعد الحوار حيث يشاهد هذه المسلسلات الملايين من الأسر المصرية خلال شهر رمضان، ويجب أن يعتمدوا على مناقشة القضايا الشائكة بالتلميح لا بالتصريح، خاصة فى قضايا العنف والبلطجة والإدمان، وأن يكون العنصر الفنى هو الأساس فى أى معالجة.
كما دعت العشماوى إلى ضرورة تفعيل اللجنة العليا التى تم تشكيلها بقرار من وزير الثقافة لمراجعة كافة الإجراءات القانونية والفنية لجميع الأفلام التى تعرض على الرقابة ومشاهدتها قبل التصريح لها بالعرض.
 وأشارت الدكتورة عزة العشماوى إلى المادة (87) بقانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 وهى أن تكفل الدولة إشباع حاجات الطفل الثقافية فى شتى مجالاتها من أدب وفنون ومعرفة وربطها بقيم المجتمع فى إطار التراث الإنسانى والتقدم العلمى الحديث.