السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارتباك فى التموين بسبب تزوير بطاقات الدعم

ارتباك فى التموين بسبب تزوير بطاقات الدعم
ارتباك فى التموين بسبب تزوير بطاقات الدعم




كتب - نشأت حمدى


كشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية سيطرة حالة  من القلق والارتباك داخل اروقة الوزارة بسبب تزايد حالات تزوير البطاقات الذكية التى يصرف بها المواطنون الخبز والسلع التموينية .
 وقالت المصادر، فى تصريحات خاصة أمس، إن عمليات تزوير البطاقات الذكية تسببت فى سرقة ملايين الجنيهات خلال الفترة الماضية، حيث قام  عدد من أصحاب النفوس الضعيفة بتقليد عدة آلاف من البطاقات الذكية المزورة لصرف فروق نقاط الخبز التى تصرف على بطاقات التموين.
كما صرفوا كميات كبيرة من السلع الغذائية بدون وجه حق.
وأوضحت المصادر ان وزير التموين شكل مجموعات عمل من ديوان عام الوزارة للمرور على عدد كبير من المحافظات لوقف ما وصفه بمهزلة تزوير البطاقات الذكية.
وعقد الوزير اجتماعا منذ فترة مع طارق محفوظ المدير التنفيذى لشركة فيزاالعالمية والوفد المرافق له  لبحث سبل تطوير بطاقات التموين، للتيسير على المواطنين فى حصولهم على الخبز المدعم والسلع التموينية وفارق النقاط والخدمات الاخرى لوزارة التموين بالاضافة الى زيادة الخدمات المقدمة على هذه البطاقات لتشمل كافة التعاملات مع السوبر ماركت والسلاسل التجارية الكبرى.
 وتم  خلال الاجتماع الاتفاق على تحسين خدمات البطاقات الذكية من خلال وضع منظومة حديثة بالتنسيق مع شركات الكروت الذكية الثلاث التابعة لوزارة التنمية الادارية للقضاء على أى أعطال لهذه الكروت ووضع نظام مالى متطور لتعاملات محلات البقالة التموينية مع شركات الجملة من خلال الفيزا كارت.
وكذا التيسير لهذه المحلات حصولهم على قروض من الصندوق الاجتماعى والبنوك عن طريق نظام الفيزا وإقامة نظام إلكترونى موحد لربط منظومة بطاقات التموين الذكية وكروت الفيزا مع البنوك لتسهيل وسرعة العمليات المالية مما يعود بالنفع على المواطن المصرى والاقتصاد القومى.