الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على «بلوتو» غشاش الثانوية العامة

القبض على «بلوتو» غشاش الثانوية العامة
القبض على «بلوتو» غشاش الثانوية العامة




كتب - صبحى مجاهد ومنيرفا سعد


أكد محمد سعد رئيس عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم أنه لم ترد إلى غرفة العمليات المركزية أى بلاغات عن أحداث غش أو شكاوى من صعوبة امتحان الانجليزى، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان نتيجة عينة الفلسفة اليوم، والفيزياء صباح غد، وقال سعد: لا أتوقع أن تكون حالات الغش التى تم رصدها هذا العام هدفها الوحيد هو الغش فقط، بدليل تصوير الأوراق ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعى فى مواد مثل التربية الوطنية.
وكشف سعد عن أنه تم إغلاق 8 روابط للغش على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن الداخلية ألقت القبض على مسئول صفحة «بلوتو»، والذى اتضح أنه طالب بكلية الزراعة وأضاف: أن الداخلية أكدت استمراريتها فى ملاحقة هذه الصفحات حتى بعد نهاية الامتحانات خاصة تلك التى أجبرت الطلاب على دفع أموال عن طريق الشحن لأصحاب هذه الصفحات.
وفى سياق متصل قرر د. محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إلغاء امتحان مادة الأحياء للقسم العلمى، للجنة معهد أبو كبير الثانوى للبنين بمحافظة الشرقية ونقل مقرها، كما قرر عباس شومان وكيل الأزهر الشريف استبعاد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، وتكليف رئيس جديد لإدارة شئون المنطقة وإحالة ثلاثة من الطلاب للتحقيق لإثارة الشغب.