الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يستعرض خطة الكهرباء والتموين والزراعة فى رمضان

الرئيس يستعرض خطة الكهرباء والتموين والزراعة فى رمضان
الرئيس يستعرض خطة الكهرباء والتموين والزراعة فى رمضان




كتب - أحمد إمبابى


فى اهتمام واضح بالشأن الداخلى،واستمرارا  لمتابعة الرئيس للقضايا الداخلية مع الوزراء المعنيين، واصل الرئيس عبدالفتاح السيسى امس، لقاءاته مع الوزراء، لمتابعة خطة الدولة فى النهوض بأوضاع المواطنين، حيث التقى مع الدكتور محمد شاكر المرقبى، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية.
وعرض وزير الكهرباء خلال الاجتماع التصور المقترح للخطة الخمسية لإعادة هيكلة أسعار الطاقة الكهربائية، وتنفيذ توجيهات الرئيس من خلال الحفاظ هذا العام على أسعار الشرائح الثلاث الأولى من الاستهلاك المنزلى.
ووجَّه الرئيس بترشيد استهلاك الطاقة عبر الاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة، إلى جانب ضرورة تعزيز إجراءات تحصيل مستحقات الدولة فى مجال الكهرباء.
كما استعرض وزير  التموين الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية خطة وزارته لتوفير  السلع، والمنتجات المدعمة للمواطنين، فى رمضان والتأكد من وصولها إلى مستحقيها.
وقال حنفى أنه اتفق مع أصحاب السلاسل التجارية والسوبر ماركت الكبيرة، على تثبيت أسعار عشر سلع إستراتيجية خلال شهر رمضان، بحيث لن يكون هناك زيادة فى أسعارها؛ وهى «السكر والأرز واللحوم والدواجن والسمن والمكرونات والصلصة والدقيق والشاى والجبن».
فى نفس الوقت بحث الرئيس مع وزير الزراعة آخر المستجدات الخاصة بتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع الاستصلاح الزراعى والتى تستهدف زراعة مليون فدان.