الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عكاشة» يطالب مجلس الدولة بإلغاء قرار المنع من السفر وإغلاق «الفراعين»




أقام الإعلامي توفيق عكاشة دعويين فضائيتين أمام مجلس الدولة طالب فيهما بإلغاء قرار النائب العام ووزير الداخلية بمنعه من السفر خارج البلاد وإلغاء القرار الصادر من مدينة الإنتاج الإعلامي بغلق قناة الفراعين.
وقال خالد سليمان محامي «عكاشة» إن قرار المنع من السفر مخالف للقانون والدستور، الذي أكد علي حرية المواطن في السفر والتنقل داخل وخارج البلاد، وأن القانون حدد إصدار قرارات بمنع أي مواطن من السفر في حالة ارتكابه جرائم تمس الاقتصاد والأمن القومي وادعي أن موكله لم يرتكب جريمة ولم توجه إليه أية تهمة وأن ما يقال عن إهانته رئيس الجمهورية تعد جنحة لا يجوز معها إصدار قرار بمنعه من السفر.
وقال إن قرار المنع من السفر وإغلاق الفراعين صدر مجاملة للسلطة الحاكمة ومتواكبًا مع إصدار قرار بإقالة وزير الدفاع دون معارضة.. وأكد أنه لو كانت القناة غير مغلقة لرصدت ملايين المواطنين المعترضين علي قرارات الرئيس، وأوضح أن إغلاق القناة مخالف للمادة 63 من قانون الاستثمار الصادر برقم 8 لسنة 1997 التي نصت علي أنه في حالة ارتكاب أي قناة فضائية مخالفة فإن علي الجهة الإدارية أن تقوم بإنذارها وإن لم تستجب يتم إغلاقها وهذا لم يحدث مع قناة الفراعين.