الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لبيب: غرف عمليات بالمحافظات لتلقى شكاوى نقص السلع على مدار 24 ساعة

لبيب: غرف عمليات بالمحافظات لتلقى شكاوى نقص السلع على مدار 24 ساعة
لبيب: غرف عمليات بالمحافظات لتلقى شكاوى نقص السلع على مدار 24 ساعة




كتب - هيثم دهمش
قرر وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب تشكيل غرف عمليات رئيسية بدواوين عموم المحافظات مرتبطة بكافة المراكز والمدن لتلقى أى بلاغات أو شكاوى على مدار 24 ساعة خلال شهر رمضان المعظم.
 كما قرر منع اجازات القيادات المحلية وتكثيف الجولات الميدانية لهم لحل أى مشكلات بشأن أى نقص بالسلع والخدمات على الطبيعة.
وقال اللواء عادل لبيب إنه تم تخصيص رقم تليفون 33356708 بالوزارة لمتابعة أى شكاوى عن نقص الخدمات والمرافق، مشيرا إلى انه يجرى التنسيق مع المحافظات لتوفير جميع السلع التموينية بمنافذ الأسواق.
 وتشديد الرقابة التموينية على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز والأسواق العامة والتفتيش على السلع المعروضة للتأكد من صلاحيتها.
وأضاف لبيب:  أن المحافظات قامت بتعديل مواعيد تشغيل المخابز وإنتاج الخبز خلال الشهر الكريم وفقا للحصص المقررة لكل مخبز كما استعدت لمواجهة أى ظروف طارئة فى قطاع المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحى ونظافة خلال الشهر الكريم.
وأشار الوزير إلى أنه يجرى التنسيق مع المحافظات لإقامة منافذ تسويقية لبيع سلع رمضان بأسعار مخفضة عن أسعار تداولها بالأسواق مع تشجيع القطاع الخاص على إقامة المعارض لبيع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار الجملة ونصف الجملة وإقامة الشوادر لتجار الجملة وأصحاب المصانع لعرض السلع الخاصة بشهر رمضان بأسعار مخفضة.
مؤكدا التنسيق مع شركات اللحوم والأسماك والدواجن لعرض منتجاتهم فى فروع الجمعيات الاستهلاكية بكل المحافظات بأسعار تقل عن أسعار القطاع الخاص والقيام بحملات لضبط المحلات التى تعرض لحوماً مذبوحة خارج السلخانات مع تكثيف المعروض من اسطوانات الغاز لتوفير احتياجات المواطنين وزيادة الرقابة على تداولها لمنع حدوث أى اختناقات.
وأضاف الوزير: أن المحافظات ستقوم بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية وإدارات المرور لتكثيف الحملات المرورية خلال أوقات الذروة ووقت الإفطار لتسهيل سيولة المرور.
مؤكدا التنسيق مع مديرى مديريات الأوقاف والثقافة والإعلام والشباب لإعداد برامج إحياء ليالى رمضان وإقامة القوافل الدينية والندوات والمسابقات الدينية والثقافية خلال الشهر الكريم مع مراعاة مواجهة أى تلوث سمعى وبصرى وأى إزعاج مستمر من الميكروفونات والأجهزة السمعية والبصرية بالأماكن العامة.