الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القابضة للتأمين» تبدأ إعادة تفعيل مشروع «الشباك الواحد» لإنهاء معاناة المواطنين




تبدأ الشركة القابضة للتأمين فى اعادة تفعيل مشروع الشباك الواحد بالتنسيق مع الادارة العامة للمرور ووزارة التنمية الادارية والاتحاد المصرى للتأمين تمهيدا لتطبيقه خلال الشهور القليلة المقبلة.
 
ويهدف مشروع الشباك الواحد الى تطوير أنظمة الادارة العامة للمرور وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين عن طريق الشباك الموحد الذى يعتمد على تشغيل وتنفيذ أنظمة وبرامج الحاسب الآلى المتخصصة لإدارة البيانات والمعلومات الخاصة بتسجيل السيارات ومنح التراخيص للسائقين وتحصيل الغرامات اضافة إلى اتاحة بعض الخدمات المرورية على شبكة الانترنت، وتسهيل الحصول على خدمات التأمين الاجبارى للسيارات.
 
أكد خالد الملاح مدير المشروع وممثل الشركة القابضة للتأمين أن الشباك الموحد يعتمد على ربط وحدات المرور الفرعية من خلال شبكة اتصالات وحاسبات بالادارة العامة للمرور من ناحية وبقاعدة بيانات كبرى لجميع شركات التأمين العاملة فى السوق فيما يتعلق بالتأمين الاجبارى للسيارات من خلال الاتحاد المصرى للتأمين.
 
وأضاف أن المشروع يهدف لانهاء معاناة المواطنين عند إجراء ترخيص للسيارات والحصول على خدمات التأمين الاجبارى للسيارات وتقليص عدد الساعات التى يقضيها المواطن بوحدات المرور من 4 ساعات الى نصف ساعة الى جانب إنهاء الاجراءات الروتينية المعقدة التى تؤدى الى اهدار الوقت والجهد من خلال طوابير الانتظار داخل وحدات المرور.