الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مختار: تطبيق حد الحرابة عبر «القضاء» يقضى على الإرهاب

مختار: تطبيق حد الحرابة عبر «القضاء» يقضى على الإرهاب
مختار: تطبيق حد الحرابة عبر «القضاء» يقضى على الإرهاب




بنى سويف – مصطفى عرفة
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الحرابة تتفق مع ما اصطلح على تسميته بالإرهاب فى العصر الحديث وذلك لأن فى الإرهاب حملا للسلاح وترويع الناس وخروجه على القانون وهذا التقارب فى الصفة الظاهرة يقتضى التشابه فى كيفية العقاب بعد توفر الشروط اللازمة للحكم على مرتكب الجريمة وتطبيق مثل هذه العقوبة يستأصل هذا المرض ويقطع دابره على أن يكون الحكم للقضاء والتطبيق من قبل السلطة المختصة لا من عامة الناس.
جاء ذلك  خلال زيارة وزير الاوقاف لبنى سويف حيث  استقبله  المحافظ المستشار محمد سليم  بحضور الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة واللواء محمد أبوطالب مدير الأمن ليفتتح خلالها مسجد النصر بمسقط رأسه بقرية صفط راشين التابعة لمركز ببا.. بالإضافة إلى القيام بجولة على بعض المصالح التابعة لمديرية أوقاف بنى سويف.
وأشار الوزير إلى أن العلماء أجمعوا على تحريم ازدراء الأديان لما فيه من اعتداء على مشاعر أتباعها وما ينشأ عنه من تكدير السلم الاجتماعى والإنسانى العام وما يترتب عليه من إشاعة الفتنة والعنف وصدام الحضارات.
 وأوضح جمعة أنه بعد ما يشهده الوطن هذه الأيام من مفاهيم خاطئة منسوبة إلى الدين الإسلامى أصبح من الضرورى تصحيح  بعض الأفكار الخاطئة والمنحرفة التى قد تؤدى إلى بعض الشطط والغلو أو التوجه نحو التكفير والتطرف.