الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتحاد الأوروبى يمول مشروع لمكافحة عمالة الأطفال

الاتحاد الأوروبى يمول مشروع لمكافحة عمالة الأطفال
الاتحاد الأوروبى يمول مشروع لمكافحة عمالة الأطفال




قام سفير الاتحاد الأوروبى، والمدير القطرى لبرنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة فى مصر بأول زيارة ميدانية إلى مشروعهما الذى يهدف إلى المساعدة فى القضاء على عمالة الأطفال فى البلاد من خلال تعزيز فرص الحصول على التعليم، خاصةً بالنسبة للفتيات. ويقوم الاتحاد الأوروبى بتمويل هذا المشروع من خلال منحة سخية قدرها 60 مليون يورو.
ويشجع مشروع التغذية المدرسية 100.000 طفل كانوا يعملون فى السابق، أو معرضين لخطر الدخول فى سوق العمل، على الالتحاق بالمدارس المجتمعية (مدارس غير رسمية منشأة فى المناطق النائية) من خلال تزويدهم بوجبات خفيفة مغذية يومياً، وكذلك حصص تموينية منزلية شهرية لأسرهم.
ومن جانبه قال السفير جيمس موران، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى فى مصر: «يساهم الاتحاد الاوروبى من خلال تمويل هذا البرنامج بمنحة قدرها 60 مليون يورو، فى الجهود الجارية لمعالجة بعض أهم القضايا التى تؤثر على الأطفال الأكثر فقراً فى مصر: وهى نقص التغذية، والحصول على تعليم جيد، وعمالة الأطفال»، «ونحن فخورون بأن نساهم فى مساعدة 100.000 طفل - وبخاصة الفتيات - على مواصلة تعليمهن والحفاظ على حقوقهن».
كما زار الوفد أربعة من 651 مدرسة يدعمها الاتحاد الأوروبى فى محافظة بنى سويف. ويقوم برنامج الأغذية العالمى بتنفيذ مشروع مدته أربع سنوات فى 16 من المحافظات الأكثر حرماناً فى مصر.
 وأضافت لبنى ألمان، مدير برنامج الأغذية العالمى: «اليوم التقينا بعض الأطفال الرائعين الذين يتوقون إلى تغيير حياتهم للأفضل».
ويهدف مشروع «تعزيز اتاحة الفرص التعليمية للأطفال ومكافحة عمالة الأطفال فى مصر» إلى تقديم حوافز للأسر لإرسال أطفالها إلى المدرسة .