صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الأسد رفض طلب إيران قصف مواقع الجيش السوري الحر

17 اغسطس 2012

كتب : روز اليوسف




ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية أمس نقلا عن مسئولين أمريكيين رفيعي المستوي أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد رفض طلب طهران بالسماح لهم بشن غارة علي مواقع للجيش السوري الحر للافراج عن الإيرانيين الذين تم اختطافهم الشهر الجاري.

 

وأكد المسئولون الامريكيون-حسبما نقلت الصحيفة في سياق تقرير أوردته علي موقعها الإلكتروني- بأن قاسم سليماني-قائد قوات القدس الإيرانية-الذراع الدولية شبه العسكري للحرس الثوري الإيراني، قد طلب من بشار الأسد الاسبوع الماضي المساعدة في استرداد الايرانيين المختطفين أو السماح لإيران بعمل مهمات إنقاذ خاصة داخل سوريا، ولكن الأسد رفض طلبه.

 

ووفقا للمسئولين الأمريكيين فإن نظام الأسد رفض طلب طهران لإنقاذ الإيرانيين لأن ذلك ليس علي رأس أولويات دمشق الآن،كما أشاروا الي أن رفض دمشق لطلب طهران قد يعود إلي خوف الأسد من أن يؤدي قبول طلب إيران بإثارة تركيا أو دول الخليج مما يؤدي لتعميق دعمها للمعارضة السورية.

 

وأكد مسئولون أمريكيون بدورهم أن بعض المختطفين هم عناصر تنتمي إلي قوات الحرس الثوري الإيراني أرسلوا إلي سوريا لتدريب قوات بشار الأسد وإجراء مهمات سرية لمساعدة نظام الأسد المضطرب،بينما أنكر المسئولون الإيرانيون والسوريون هذه المزاعم،مؤكدين أنهم مجرد حجاج إيرانيين.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss