السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطيب: مصر تواجه غزواً شيعياً يهدف لضرب استقرارها

الطيب: مصر تواجه غزواً شيعياً يهدف لضرب استقرارها
الطيب: مصر تواجه غزواً شيعياً يهدف لضرب استقرارها




كتب- صبحى مجاهد


أكد د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، فى أولى حلقات حديثه اليومى، الذى يذاع طوال شهر رمضان على الفضائية المصرية قبيل الإفطار: إن حلقات هذا الشهر الكريم ستخصص فى منزلة الصحابة الكرام، وبيان عقيدة أهل السنة والجماعة فيهم، موضحا أنه لا ينبغى الغفلة عن الحملة المحمومة التى تشكك فى صحابة رسول الله والموجهة لشباب أهل السنة والجماعة، عن طريق استهداف منظم وممول وله قنوات عديدة جدا، باسم العلم والتعليم، والهدف منها ضرب وحدة الشباب فى مصر.
وأضاف أن هناك محاولات خبيثة وماكرة لضرب استقرار مصر من خلال دعوة شبابها إلى ترك مذهب أهل السنة الذى تربوا عليه إلى مذهب آخر، وهذا هو ما يجب على الأزهر أن يتصدى له، خاصة أن هذا التبشير والغزو هو فى المقام الأول غزو دينى ويتشح بوشاح الدين ووشاح الإسلام.
وحذر الإمام الأكبر شعب مصر رجالا ونساء وشبابًا وفتيات، من أن يتسلل أحد إليهم من بوابة محبة آل البيت قائلا: يدخلون - وخصوصا للعوام والبسطاء- من باب محبة آل البيت ثم شيئا فشيئا يجرونهم إلى أن عمر ضرب السيدة فاطمة - رضى الله عنها، وبالتالى لابد أن تلعن عمر وعائشة لأنها ضد على، وسبق أن قلت فى الصيغة التى تلقن للذى يريد التحول من مذهب السنة للمذهب الآخر، وكأنه دين آخر «أشهد ألا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وأن عليا حجة الله كلنا نشهد بأنه لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وأن عليا ولى الله، كل الصحابة فى هذا المقام واحد، ولكن ثم يقولون «ونبرأ من عائشة، وأنها من أهل النار»، هذا جزء من الصيغة التى يتركون بها مذهب السنة ويدخلون بها المذهب الآخر.
واختتم بتحذير الشباب المصرى من الانسياق وراء هذه الدعوات المغلفة التى تستهدف ضرب استقرار مصر قائلاً: لن تنفعك كل هذه الإغراءات، وستسأل يوم القيامة عن هذه الإساءة لصحابة النبى صلى الله عليه وسلم.