الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10 مطالب لأقباط 38 لحل أزمة الأحوال الشخصية

10 مطالب لأقباط 38 لحل أزمة الأحوال الشخصية
10 مطالب لأقباط 38 لحل أزمة الأحوال الشخصية




كشفت مذكرة رابطة أقباط 38 المقدمة للكنيسة، بشأن مقترحات حل أزمة الأحوال الشخصية، عن مطالب عشرة  و6 مقترحات لحل أزمة الزواج والطلاق نهائيا .
وعرضت المذكرة أسباب انحلال عقد الزواج عن طريق القضاء بالنسبة للعقد الشرعى الموثق .. وطالبت بإلغاء تعديلات 2008، دون قيد أو شرط، أو تحفظ، وهو المطلب الجوهرى.
- الامتناع عن تطبيق القانون الموحد، قبل إقراره من البرلمان، وطرحه للحوار المجتمعى بطريقة نافية للجهالة، والموافقة الكتابية عليه. اتفاق جميع الطوائف المسيحية، والملل على أسباب موحدة للطلاق، وعدم الاكتفاء بلائحة خاصة. الاعتراف بالحق فى الزواج بين الطوائف، طالما أن هناك قانونًا موحدًا.  وضع تعريف لمبادئ الشريعة المسيحية فى الأحوال الشخصية، وإرساله رسمياً لمجلس الدولة فى الدعوى المقدمة من الرابطة بتقديم المادة الثالثة من الدستور للمحكمة الدستورية لتفسيرها. عدم الانحراف عن مورود النص الإنجيلى الخاص بالطلاق، وليس التطليق، وعدم تعديله، أو تغييره، أو حذف عبارة «يجعلها تزنى». إقرار وتقرير الثابت، والمستقر عليه فى قوانين الكنيسة، لعدم وجود ثمة خلاف على إمكانية التطليق، وفقًا للقانون المدني، أو شريعة النظام العام.  الاعتراف بأحقية الزواج المدنى لمن يرغب.