الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوجا فى مصر برعاية هنية

اليوجا فى مصر برعاية هنية
اليوجا فى مصر برعاية هنية




 وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة برعاية 177 دولة على قرار باعتبار يوم 21 يونيو «يوماً عالمياً لليوجا» وذكرت الجمعية العامة للأمم المتحدة فى قرارها أن اليوجا توفر منهجاً متكاملاً للصحة والسعادة وأشارت إلى أهمية زيادة الوعى بفوائد ممارسة اليوجا لصحة سكان العالم.
وفى إطار الاحتفال باليوم العالمى لليوجا، تقيم سفارة الهند بالقاهرة احتفالية خاصة بمقر إقامة سعادة سفير الهند بالقاهرة بالزمالك، وذلك فى تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم 21 يونيو 2015. ونظراً لأن اليوم العالمى لليوجا يأتى خلال شهر رمضان المبارك هذا العام، فقد تم تحديد موعد الاحتفالية فى الفترة المسائية بعد الإفطار ومن المتوقع أن يشارك فى احتفالات اليوم العالمى لليوجا عدد كبير من الشخصيات من مختلف القطاعات وقد تعاون عدد من مدارس ومعاهد اليوجا فى مصر مع سفارة الهند فى احتفالات اليوم العالمى لليوجا.
وفى هذا اليوم، سوف يقوم الأشخاص فى جميع أنحاء العالم بأداء تمارين البروتوكول العام لليوجا ويمكن مشاهدة فيديو يوضح البروتوكول العام لليوجا على وكان مركز مولانا آزاد الثقافى الهندى قد قام بتنظيم أربع جلسات مجانية لليوجا حول البروتوكول العام لليوجا أيام 4 و6 و11 و13 يونيو بمقر المركز. كما قام كل من نادى الجزيرة ومركز الطفل للحضارة والإبداع بمصر الجديدة بتنظيم جلسات خاصة لتعليم اليوجا يوم 13 يونيو بمقريهما وذلك فى إطار الاحتفال باليوم العالمى لليوجا كما يقام عرض تقديمى آخر لليوجا يوم 17 يونيو الساعة الثانية عشرة ظهراً بمكتبة مصر العامة بالزاوية.
تعد اليوجا إحدى الهبات الثمينة لتراث الهند القديم فهى تمثل الوحدة