الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 قوائم انتخابية تتنافس على رئاسة «الدستور».. و«شكرالله» تمتنع

4 قوائم انتخابية تتنافس على رئاسة «الدستور».. و«شكرالله» تمتنع
4 قوائم انتخابية تتنافس على رئاسة «الدستور».. و«شكرالله» تمتنع




كتبت ـ فريدة محمد


تتنافس 4 قوائم على قيادة حزب الدستور الذى أسسه الدكتور محمد البرادعى، خلفًا للدكتورة هالة شكرالله  والتى قررت عدم خوض الانتخابات المقبلة، وهم  قائمة «معًا نستطيع» حيث يترشح من خلالها محمد محمود محمد الجمل على منصب رئيس الحزب، وطارق عادل حسن أحمد شرف على منصب الأمين العام للحزب، وصلاح محمد محمود على منصب أمين الصندوق.
وأطلقت القائمة الثانية على نفسها اسم «ليه لأ»، وينافس فيها أحمد سيد أحمد متولى على منصب رئيس الحزب، وسحر السيد إبراهيم على منصب الأمين العام للحزب، ومحمد صفوت عبدالرحيم على منصب أمين الصندوق.
وتتنافس أيضا معهم قائمة «هنبنى البديل» فيتنافس فيها تامر محمد أحمد جمعة على منصب رئيس الحزب، وشادى سعد إبراهيم الطوخى على منصب الأمين العام للحزب، ومحمد يوسف فرغلى أحمد على منصب أمين الصندوق.
وأطلقت القائمة الرابعة على نفسها اسم «بالعقل نغير» وينافس فيها أحمد عبدالفتاح على محمد بيومى على منصب رئيس الحزب، وبلال سعيد محمد حسن عبدالهادى على منصب الأمين العام للحزب، ويحيى السيد إبراهيم موسى على منصب أمين الصندوق،  ومن المقرر أن تغلق اللجنة باب تلقى الطعون غدًا.
ووضع الحزب شروطًا لتخصيص مقرات انتخابية حيث أكد على المحافظات المسجل بها أكثر من خمسين عضوًا بالكشوف المشار إليها، وترغب فى أن يكون بها مقر انتخابى أن تقوم بتوريد مبلغ خمسمائة جنيه إلى أمانة الصندوق المركزية، وموافاة لجنة الإشراف بعنوان مقر الانتخابات سواء كان مقر الحزب أو قاعة مستأجرة، بخلاف اسم أمين الصندوق ومن سيعاونه فى استلام اشتراكات الأعضاء عن عام 2015.
وأشارت لجنة الإشراف على المعركة إلى أنها ستتولى، تعيين رؤساء اللجان الانتخابية والمراقبين، حيث يتم إبلاغ لجنة الإشراف بإتمام كل هذه الإجراءات قبل الساعة الخامسة من يوم الأحد 21 من يونيو.