السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجماعة تخطط لإشعال الصعيد بعد فشلها فى سيناء

الجماعة تخطط لإشعال الصعيد بعد فشلها فى سيناء
الجماعة تخطط لإشعال الصعيد بعد فشلها فى سيناء




 كتب ـ أحمد عبدالعظيم


رصدت أجهزة المعلومات المصرية، قبل أيام قليلة خطة الاخوان لنشر الفوضى  فى صعيد مصر بعد  تجفيف منابع الإرهاب فى سيناء وغيرها بسبب نجاحات قوات الأمن فى اقتلاع جذور الإرهاب من سيناء وتفويت الفرصة على المتربصين بالدولة سواء من الداخل أو الخارج لجعل سيناء بؤرة صراع وإرهاب.
ولفتت ان المخطط الأخير وضعته جماعة الإخوان متمثلة فى عناصر من التنظيم الدولى للإخوان وبالتعاون مع عناصر مخابرات أجنبية وفلول العناصر الإرهابية الموجودة فى سيناء.
وحسب المعلومات التى تم رصدها فإن جماعة الإخوان والجماعات الإرهابية اتفقوا قبل نحو 40 يوما على تكوين خلايا إرهابية فى محافظات الصعيد اطلقوا عليها اسم «مقاتلو الشرعية»، بحيث تتكون تلك الخلايا من شباب جماعة الإخوان الإرهابية فى الصعيد، وتتولى عناصر  الجماعات الإرهابية الموجودة فى سيناء تدريبهم فى معسكرات بالمناطق الصحراوية الموجودة بمحافظات الصعيد، وتقوم أجهزة مخابرات أجنبية بتوفير السلاح اللازم وتهريبها عن طريق السودان ليصل إلى الصعيد.
 وتم رصد مبلغ  مليار دولار كميزانية مبدئية لتشكيل تلك الخلايا، على أن يتم –ووفقا للمخطط- تشكيل 22 خلية إرهابية بحيث تتكون كل خلية من 25 إلى 40 عنصرًا إرهابيًا، وذلك بهدف تنفيذ عمليات إرهابية متتالية سواء فى الصعيد أو غيرها، وتكون تلك الخلايا هى التى تقوم بتصدير العناصر لتنفيذ العمليات الإرهابية فى محافظات أخرى.
ونظرا ليقظة أجهزة الأمن والتنسيق التام مع أجهزة المعلومات التى ترصد أية تحركات معادية للدولة سواء بالداخل والخارج.. نجحت القوات فى إجهاض مثل  تلك المخططات، حيث وضعت قوات الامن خطة مشددة لذلك اطلق عليها خطة «القبضة الحديدية» والتى تشمل قطع أى خطوط للتواصل بين العناصر الإرهابية وبعضها البعض سواء الموجودة فى سيناء أو الصعيد أو أى منطقة أخرى، وكذلك السيطرة على الحدود سيطرة كاملة لمنع وصول أى امدادات للجماعات والعناصر التى تسعى لزعزعة استقرار الدولة، كما قام الأمن بفرض سيطرة أمنية مشددة على قيادات  صفوف وقواعد الإخوان فى المناطق والمحافظات المختلفة.