الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنشاء وحدة معلومات لاستخدامات الأراضى بالقليوبية

إنشاء وحدة معلومات لاستخدامات الأراضى بالقليوبية
إنشاء وحدة معلومات لاستخدامات الأراضى بالقليوبية




القليوبية - حنان عليوة
أعلن المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، عن إنشاء وحدة لمعلومات استخدامات  الأراضى بالمحافظة وذلك لمنع التلاعب بأملاك الدولة بأى شكل من الأشكال من أجل إعداد قاعدة بيانات جغرافية واضحة ودقيقة مرتبطة بالخرائط المساحية لجميع أملاك الدولة على مستوى المحافظة.
وشدد المحافظ على ضرورة الحفاظ على حق الدولة وحرمة أراضيها بعد أن تعرضت للاستيلاء عليها من قبل المخالفين مشيرا إلى السعى لوضع نموذج متطور للحفاظ على أملاك الدولة من خلال المشروع الجديد الذى يسعى لبناء جسم اقتصادى لإدارة الأملاك وتحصيل المتأخرات على المخالفين من خلال اللجان القانونية المشكلة لهذا الغرض ستكون الأولوية فى أراضى أملاك الدولة لصالح الخدمات.
ومن ناحية أخرى أعلن المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية عن إنجاز عدد 2574 مشروعًا فى مجال المشروعات الصغيرة والمشروعات المتناهية الصغر بتكلفة 77.634 مليون جنيه ، كما توفر هذه المشروعات 4566 فرصة عمل.
موضحا أن المشروعات تتضمن مشروعات من الجهات الوسيطة، ومشروعات من الإقراض المباشر، ومشروعات متناهية الصغر.
وأضاف محافظ القليوبية أنه جار تنفيذ مشروعات تشغيل الفتيات والشباب ومبادرات لمحو الأمية ويتم العمل حاليا فى هذه المشروعات بإجمالى 52.1 مليون جنيه وهذه المشروعات لا تزال تحت التنفيذ خلال العام الجارى.