الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التحالف» يكثف غاراته على «صعدة» و«مأرب» و«حجة»

«التحالف» يكثف غاراته على «صعدة» و«مأرب» و«حجة»
«التحالف» يكثف غاراته على «صعدة» و«مأرب» و«حجة»




صنعاء- وكالات الأنباء


شن طيران التحالف العربى غارات جوية على مواقع الانقلابيين فى كل من صعدة ومأرب، فيما تمكنت المقاومة الشعبية من صد سلسلة من الهجمات لميليشيات صالح والحوثى وكبدتها خسائر بشرية ومادية على أكثر من جبهة.
وذكرت قناة «العربية» الفضائية أن المقاومة الشعبية فى اليمن تخوض معارك شرسة فى كل من الضالع ومأرب وتعز أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى فى صفوف المتمردين.
ومن بين قتلى ميليشيات الحوثيين وصالح ضابط كبير فى اللواء 26 حرس جمهورى سابقاً، كما تكبد الانقلابيون خسائر مادية فادحة لاسيما فى مأرب.
وعمدت ميليشيات الحوثى وصالح وتحت ضغط عمليات المقاومة الشعبية إلى القيام بعمليات قصف عشوائى ضد منازل المواطنين فى تعز أوقعت قتلى وجرحى فى صفوف المدنيين وسط نداءات الاستغاثة من أهالى المدنية لإنقاذ الجرحى.
كما ذكرت مصادر أمنية يمنية، أن طيران التحالف العربى شن 5 غارات جوية على مواقع الحوثيين فى محافظة حجة الحدودية مع السعودية.
وقالت المصادر لـ«سكاى نيوز عربية» إن الغارات الجوية استهدفت تجمعات الحوثيين فى بيت الشباب والرياضة وبعض المرافق الصحية بمديرية عبس بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية.
وفى تعز قتل حوثى وأصيب ٨ آخرون فى هجوم للمقاومة الشعبية استهدف عربة لهم فى حى الجمهورى بمدينة تعز، فيما أصيب طفل وامرأتان برصاص الحوثيين وقوات صالح أثناء محاولة أسرة النزوح من حى كلابة فى تعز.
من جانب آخر، سقط عدد من القتلى والجرحى فى مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين وقوات صالح فى منطقة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.