الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل 12 من عناصر تنظيم «بيت المقدس».. وإصابة 3 أمناء فى تفجير منزلين بالعريش

مقتل 12 من عناصر تنظيم «بيت المقدس».. وإصابة 3 أمناء فى تفجير منزلين بالعريش
مقتل 12 من عناصر تنظيم «بيت المقدس».. وإصابة 3 أمناء فى تفجير منزلين بالعريش




كتب- أحمد عبدالعظيم


قالت مصادر أمنية، إن 12 من عناصر تنظيم «بيت المقدس»، قتلوا وأصيب آخرون فجر الاثنين، فى قصف جوى لطائرات الأباتشى وهجوم لقوات الصاعقة جنوبى رفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء.
واكدت أن طائرات الأباتشى قصفت أماكن بقرية الظهير جنوبى الشيخ زويد، بعد ورود معلومات إلى أجهزة الأمن بـ«وجود خلية تابعة لأنصار بيت المقدس».
وقالت: إن عملية القصف أسفرت عن مقتل «9 عناصر وإصابة 9 آخرين».
وأضافت أن التحريات الأمنية ما زالت مستمرة لتحديد أعداد القتلى والمصابين فى قرية الظهير.
وتابعت: قوات الصاعقة استهدفت خلية أخرى بقرية أبو شنار جنوبى رفح «وقتلت 3 عناصر تنتمى لتنظيم بيت المقدس».
كان تنظيم أنصار بيت المقدس الذى يشن عمليات مسلحة فى سيناء، قد أعلن فى نوفمبر أنه يبايع أبو بكر البغدادى «خليفة للمسلمين»، وقام بتغيير اسم التنظيم إلى «ولاية سيناء».
وشددت على  أن حملة عسكرية مشتركة من القوات المسلحة والشرطة برفح ضبطت «13 عنصرا ينتمون للعناصر الجنائية والمتشددة وتم إحالتهم إلى أجهزة التحقيق»، كما ألقت قوات الأمن بشمال سيناء القبض على 30 من العناصر المشتبه فيهم فى حملة أمنية بالعريش بينهم عناصر متورطة فى عمليات زرع عبوات ناسفة فى طريق الآليات العسكرية التى وقعت فى سيناء مؤخرًا.
إلى ذلك فجر إرهابيون صباح أمس منزلين بالعريش، وأصيب 3 أمناء شرطة و5 مواطنين.
وقال شهود عيان  إن مجهولين قاموا بتفجير عبوتين ناسفتين فى منزلين تابعين لأمناء الشرطة بمنطقة كوم أبو نجيلة بالعريش، ما أسفر عن إصابة 3 أمناء شرطة و5 مدنيين.
وأوضحوا أن انفجار العبوتين الناسفتين أدى إلى إصابة أمنيين ومدنيين بشظايا وجروح وكدمات متفرقة، تم نقلهم على إثرها إلى مستشفيى العريش العام والعسكرى.
وقال مصدر أمنى، ان المنزلين تابعان لأمناء شرطة بمنطقة كرم أبو نجيلة بالعريش، وهو ما تسبب فى إصابة 3 من الأمناء كانوا بالمنزل و5 من الأهالى تأثرت منازلهم المجاورة نتيجة التفجير.
وتشير التحقيقات الأولية إلى أن عناصر من تنظيم بيت المقدس هم من نفذوا العملية، ليصل بذلك عدد منازل أمناء الشرطة الذين تم تفجيرها بالعريش إلى 5 منازل خلال أسبوعين.