الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أوروجواى تتسلح بالتاريخ أمام تشيلى فى افتتاح ربع نهائى كوبا أمريكا

أوروجواى تتسلح بالتاريخ أمام تشيلى فى افتتاح ربع نهائى كوبا أمريكا
أوروجواى تتسلح بالتاريخ أمام تشيلى فى افتتاح ربع نهائى كوبا أمريكا




ينتظر عشاق الساحرة المستديرة فى الواحدة والنصف صباح الخميس بتوقيت القاهرة مواجهة من العيار الثقيل بين منتخب تشيلى ونظيره أوروجواى فى افتتاح مباريات دور الثمانية ببطولة كوبا أمريكا 2015 التى تقام فعاليتها على أرض تشيلى.
ولا يقف التاريخ فى صف منتخب تشيلى بهذه المواجهة حيث يأتى منتخب أوروجواى فى المركزالثانى بقائمة أكثر المنتخبات التى التقى معها منتخب تشيلى برصيد 77 مباراة بينهما ولكن منتخب تشيلى حقق خلال هذه المواجهات السابقة 16 انتصارا فقط مقابل 18 تعادلا فيما حقق منتخب أوروجواى الفوز فى 43 مباراة لتبلغ نسبة فاعلية منتخب تشيلى فى هذه المواجهات 57ر28 بالمئة فقط.
إضافة لهذا، لم يستطع منتخب تشيلى التغلب على منتخب أوروجواى (السماوى) فى بطولات كوبا أمريكا منذ 1983 (أى منذ 32 عاما) حيث شهدت هذه الفترة تعادلين وهزيمتين لمنتخب تشيلى أمام منافسه الأوروجويانى.
والتقى منتخبا تشيلى وأوروجواى 28 مرة فى بطولات كوبا أمريكا على مدار تاريخ البطولة ولكن الفوز كان من نصيب تشيلى فى ست فقط من هذه المباريات مقابل 18 انتصارا لأوروجواى وأربعة تعادلات.
وعن احتمالات انتهاء المباراة بركلات الترجيح، يبدوالتاريخ أيضا فى صالح أوروجواى حيث حسمت ركلات الترجيح مواجهة واحدة فقط بين الفريقين فى كوبا أمريكا وكانت فى نسخة 1999 بباراجواى وكان الفوز لمنتخب أوروجواى أيضا.
على جانب آخر أعربت صحف أوروجواى عن ثقتها فى قدرة منتخب أوروجواى على اجتياز عقبة تشيلى فى الدور الثانى (دور الثمانية) لبطولة كأس أمم أمريكا (كوبا أمريكا) المقامة حاليا فى تشيلى نظرا لأن الضغوط ستكون أكبر على أصحاب الأرض.
وأشادت صحف أوروجواى بعبور الفريق إلى دور الثمانية بعد تعادله 1/1 مع منتخب باراجواى فى الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.
وذكرت صحيفة «لا ريبابليكا» فى تعليقها على المباراة «السماوى لم يسطع بعد (متى يسطع ؟) ، ولكنه قدم مباراة جيدة وانتزع نقطة التعادل التى ضمنت له التأهل كأحد أفضل فريقين من بين الفرق التى تحتل المركز الثالث فى مجموعات الدور الأول.
وذكر الصحفى دانيال روزا فى صحيفة «إل بايس» أنه يعتبر المواجهة مع منتخب تشيلى فى دور الثمانية أمرا إيجابيا.
على جانب آخر قال إدينسون كافانى نجم هجوم الأورجواى ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسى أداء منتخب أوروجواى تطور فى مباراة باراجواى حيث أظهر الفريق قوته وأظهر وجها رائعا.
وعن المواجهة مع تشيلى، قال كافانى «المنتخب التشيلى هو صاحب الأرض وهو منافس صعب دائما. ستكون المواجهة فى غاية الصعوبة ولكننا استعدنا الثقة.