الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 ٪ زيادة فى حركة المبيعات داخل سوق الذهب




أكد خبراء المشغولات الذهبية أن حالة الطلب على شراء الذهب تعد ضعيفة جدًا رغم حلول عيد الفطر واقبال الشباب على الخطوبة والزواج.. حيث لم يتحرك السوق سوى بنسبة 5٪ فقط بعد سيادة الركوب على حركة الشراء خلال شهر رمضان.
 
يقول وصفى أمين رئيس الشعبة العامة للمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية إن سوق الذهب كان يشهد انتعاشًا خلال النصف الثانى من شهر رمضان فى الماضي، ولكن تغير هذا الاتجاه العام الجارى نتيجة العديد من العوامل من بينها الارتفع الكبير فى سعر الذهب اضافة إلى الحالة يمر بها الشباب المقبل على الزواج وعدم نظرًا لأسعارها على شراء الشبكة العروس العالية.
 
أشار إلى أنه من المتوقع ان يتحرك السوق خلال العيد بمعدل 5٪ فقط وتعد نسبة ضئيلة ولا تعوض حالة الركود التى تسود الأسواق منذ فترة طويلة.
 
أوضح وصفى أمين أن السوق فى الماضى كان يعتمد على الهدايا الذهبية وتغيير وتبديل الذهب من شريحة كبيرة كانت تصل إلى 85٪ من حجم التعاملات بالسوق ولكن نتيجة حالة الاضطرابات وعدم الاستقرار اختفت تلك التعاملات من السوق مما أدى إلى احتدام الركود.. من جانبه قال أمير عبده عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية إن حركة المبيعات فى العيد منخفضة جدًا إضافة إلى قيمة المشغولات الذهبية التى يقبل عليها الشباب المقبل للزواج تكاد تنحصر فى مبالغ قليلة لا تتجاوز 2500 جنيه وتنحصر فى الدبلة والمحبس وعدم القدرة على شراء الشبكة الكبيرة التى كانت تصل فى المتوسط إلى 15 ألف جنيه.
 
أشار إلى أن عدم عودة الأمن يلعب دورًا كبيراً فى حالة الركود التى تشهدها محلات الذهب فى مختلف المحافظات.