السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الاتصالات» تدرس تدشين خدمات التوقيع الإلكترونى قبل نهاية العام





تدرس وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إعلان موعد مبدئى لبدء العمل بأنظمة التوقيع الإلكترونى قبل نهاية العام الجارى وذلك عقب الموعد الذى أعلنه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق بتفعيل التوقيع الإلكترونى خلال مايو الماضى.
 
أوضح تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان عدد مستخدمى التوقيع الإلكترونى فى مصر بلغ حتى الآن ما يقرب من 7 آلاف مستخدم، قال مصدر مطلع بشركة مصر المقاصة ان الشركة تستهدف تعميم التوقيع الالكترونى بكل من شركات السمسرة والبنوك لتسهيل عمليات البيع والشراء بين المستثمرين.
 
فى السياق ذاته طالب عدد من الشركات بزيادة الدعم المقدم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» نظرا لوجود مشكلات فى آليات التنفيذ والتشغيل الخاصة بالتفعيل الالكترونى فى ظل الظروف الامنية الحالية لافتا إلى أن هذه الخدمة تقدم مقابل 80 دولارا على أن تتحمل ايتيدا 50٪ من التكلفة وتقدم الشركة الخدمة مقابل 40 دولاراً.
 
يذكر أن مصلحة الضرائب قد بدأت فعليا فى تطبيق نظام التوقيع الالكترونى لكبار العملاء فى تقديم الاقرارات الضريبية والتوقيع عليها إلكترونيا بدلا من تسليم واعداد الاقرارات يدويا وذلك خلال الموسم الضريبى 2012.