الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تباين آراء الطلاب حول الفراغية.. وإعلان نتيجة اللغة العربية اليوم

تباين آراء الطلاب حول الفراغية.. وإعلان نتيجة اللغة العربية اليوم
تباين آراء الطلاب حول الفراغية.. وإعلان نتيجة اللغة العربية اليوم




 كتبت مينرفا سعد


تباينت آراء طلاب الثانوية العامة امس حول امتحان مادة الجبر والهندسةالفراغية، إذ أكد معظمهم سهوله الامتحان فى حين أكد البعض الآخر وجود بعض الجزئيات الصعبة فى الامتحان.
وجرى تداول الامتحان على مواقع الغش الالكترونى بعد دقائق من بدء اللجنة من طالب بالمنيا، حيث أكد محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة انه تم ضبط 3 طلاب فقط حاولوا استخدام المحمول فى 3 لجان.. اثنتان منها قبل الاستخدام فى لجان ملوى الثانوية بنين وأسوان الثانوية  وواحد بعد أن قام بتصوير الورقة وإرسالها على مواقع التواصل.
وأوضح أن انخفاض أعداد الغشاشين أمس يرجع إلى انخفاض اعداد الطلبة فى علمى رياضة وزيادة قدرة انضباط اللجان.
وأشار سعد إلى أنه سيتم الإعلان عن نتيجة امتحانات اللغة العربية اليوم الأربعاء وجار الانتهاء من تصحيح مادتى اللغة الانجليزية والفلسفة.
كما اعلن الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم ان محافظ الجيزة خالد زكريا العادلى قام بإصدار قرار بغلق مدرستين دوليتين، بناء على خطاب من الوزارة يفيد بقيام المدرستين بالإعلان على صفحات الإنترنت عن قبولهما التحاق الطلاب بهما، حيث إنهما لم يصدر لهما ترخيص من جانب الوزارة وطالبت الوزارة محافظة الجيزة باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما. وأضاف الوزير أنه تم التوجيه لمديرية التربية والتعليم باتخاذ ما يلزم لإلزام أصحاب المدارس برد جميع المصروفات كاملة لأولياء الأمور مشددا على اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المدرستين.
ومن ناحية اخرى اكد محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات ان وزير التربية والتعليم وافق على توزيع عدد من أجهزة الحاسب الآلى والسبورة التفاعلية والبروجيكتور والراوتر على فصول المرحلة الإعدادية بمدارس النور للمكفوفين والأمل للصم وضعاف السمع. وأضاف عبد العزيز أن الإدارة العامة للتربية الخاصة انتهت من حصر الفصول الدراسية بالمرحلة الإعدادية لهذه المدارس التى سيتم توزيع الأجهزة عليها، والتى تضمنت 32 فصلًا بالصف الأول الإعدادى بمدارس النور للمكفوفين وضعاف البصر، وعدد 118 فصلاً بالصف الأول الإعدادى بمدارس الأمل للصم وضعاف السمع بجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.