الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة طوارئ لمنع انقطاع الكهرباء عن محطات المياه




طالب الدكتور عبدالقوى خليفة وزير المرافق ومياه الشرب والصرف الصحى قيادات الوزارة بوضع خطط طوارئ لتدارك الآثار السلبية الناجمة عن انقطاع التيار الكهربائى عن محطات مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحى وذلك فى أول تعليمات له لقيادات الوزارة.
أكد «خليفة» على ضرورة توفير مولدات ديزل لاسيما فى المحطات الكبرى مشيرا إلى ضرورة التنسيق مع وزارة الكهرباء لتحديد توقيتات انقطاع التيار الكهربائى عن محطات مياه الشرب واستخدام المولدات الموجودة بها خلال فترات الذروة وذلك تخفيفا للأحمال ومساعدة لوزارة الكهرباء فى الاستفادة بالكميات المتوافرة لتوزيعها على أماكن أخرى للاستفادة بها.
كما طالب «خليفة» رؤساء مجالس إدارات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف والهيئة القومية والجهاز التنفيذى والجهاز التنظيمى ورؤساء الشركات التابعة بضرورة التعامل بجدية مع الأماكن التى تعانى من انقطاع متكرر لمياه الشرب وتوفير سيارات لنقل المياه لهذه المناطق بصفة مستمرة حتى يتم إنهاء مشكلة وصول المياه بشكل دائم.
وأكد على ضرورة الاهتمام بحل المشكلات التي يتقدم بها المواطنون ووضع جدول زمنى محدد للاستعادنة بخريجى الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى دفعة 2012 لكونهم ثروة وعمالة متميزة ومتخصصة فى هذا المجال.
وأكد على ضرورة إنشاء صندوقين للشكاوى بكل شركة أحدهما لشكاوى المواطنين وآخر لشكاوى العاملين بالشركات ويتم عرضها على رؤساء مجالس إدارات الشركات بصفة يومية مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بجودة مياه الشرب خصوصا الأماكن التى تعتمر على المياه الجوفية والمرتفع بها الحديد والمنجنيز.
وقال اللواء السيد نصر رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أنه سيتم التعاقد مع استشارى متخصص لدراسة مشكلات مياه الشرب فى كل محافظة وتقديم حلول عملية واقتصادية لفرض الحفاظ على استمرارية الخدمة وتحديث بيانات المخطط العام مؤكدا على ضرورة حصر مشاكل التشغيل والصيانة بكل شركة والعمل على حلها بأسلوب علمى اقتصادى.