الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المؤتمرات الصحفية سبب الخلاف بين الجبلاية والشركة الراعية

المؤتمرات الصحفية سبب الخلاف بين الجبلاية والشركة الراعية
المؤتمرات الصحفية سبب الخلاف بين الجبلاية والشركة الراعية




كتب – ياسر صادق


كشف مصدر باتحاد الكرة أن أحد أسباب الخلاف بين الجبلاية والشركة الراعية بشأن الغرامات المالية التى فرضتها الاخيرة بشكل مبالغ فيه هى المؤتمرات الصحفية التى تعقد عقب مباريات الدورى العام حيث ينص التعاقد بين الطرفين على إقامتها فى جميع لقاءات المسابقة فى حين أن هذه المؤتمرات تقام فى المباريات التى يكون طرفها الأهلى والزمالك بالاضافة الى الاندية الشعبية فى حين ان المباريات التى يكون طرفها اندية الشركات والمؤسسات لا يحضرها الصحفيون بالرغم من وجود المديريين الفنيين للفريقين ومن ثم فإن مراقب لجنة المسابقات يضطر الى الغاء المؤتمر الصحفى وهوما يحدث ايضا فى المباريات التى يكون طرفها من قاع الجدول مثل الاسيوطى سبورت مع النصر أودمنهور مع الأسيوطى.
 كما أن أحد عوامل إلغاء المؤتمرات الصحفية هواقامة خمس أوست مباريات فى توقيت واحد مما يجعل الإعلام يهتم بلقاءات دون الأخرى.. إلا أن الشركة الراعية لم تراع  ذلك وتتمسك بالتعاقد ويقوم اعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة بتوضيح الأمر للراعية.. من ناحية اخرى وضع الاتحاد الدولى عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام وعضومجلس الإدارة بشأن اختبارات اللياقة البدنية «الكوبر» التى ستجرى فى منتصف شهر أغسطس المقبل حيث يبدأ الاختبار الطبى فى الفترة من 1 إلى يوم 10 من الشهر ذاته.. حيث خفضت الفيفا زمن السرعة فى مسافة 40 مترًا من 6.2 ثانية الى 5.9 ثانية بالنسبة للحكام.. وهونفس ما حدث بالنسبة للمساعدين من 6 ثوان إلى 5.8 ثانية.. وفى سباق 150 مترًا بالنسبة للحكام يكون فى 30 ثانية كما كان من قبل فى حين جاء التغيير فى زمن الراحة حيث تم تخفيضه من 35 ثانية إلى 30 ثانية ويجرى الحكام هذا السباق 24 مرة.. فى حين ألغت الفيفا سباق الـ150 مترًا فى 24 مرة بالنسبة للمساعدين واستبدلته بسباق 75 مترًا فى 15 ثانية وراحة 20 ثانية 40 مرة.. وقد تم تطبيق هذه التعديلات فى اختبارات الكوبر لبطولة العالم للشباب التى اقيمت مؤخرا فى الفترة من 30 مايو وحتى 20 يونيه وشارك فيها الحكم الدولى جهاد جريشة .. التعديلات الجديدة ستضع عبد الفتاح فى المأزق على اعتبار ان معظم الحكام لن يستطيعوا تخطيها.
على الجانب الآخر اصبح فى حكم المؤكد ان يدير مباراة الأهلى والزمالك والمحدد لها 21 يوليه المقبل ضمن مباريات الأسبوع الـ31 من المسابقة طاقم حكام اجنبى حيث استقر مجلس ادارة الاتحاد على ذلك على اعتبار انها بطولة خاصة بين القطبين الكبرين والجبلاية لا تريد أن تفسد نهاية المسابقة بأى شىء قد يعكر من صفوها بالرغم  أن عصام عبدالفتاح كان ينوى إسنادها إلى إبراهيم نور الدين الحكم الدولى والذى كان قد أدارها من قبل بكفاءة.. فى حين أن مباراة الأهلى والمصرى البورسعيدى والتى ستقام فى 6 يوليه القادم والمؤجلة من الأسبوع الـ33 فسوف يديرها طاقم تحكيم مصرى بالرغم أن اللقاء قد يحدد موقف المصرى من البقاء بالممتاز أوالهبوط للقسم الثانى.