الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأمن الجزائرى يعتقل عماد الليبى القيادى البارز بـ «القاعدة»





اعتقل الامن الجزائرى قياديا بارزا فى «تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي» خلال عملية عسكرية شرق البلاد، أسفرت كذلك عن مقتل عنصر إرهابى آخر.
 
ونقلت وسائل الاعلام الجزائرية عن مصدر مسئول   أن الإرهابى المكنى «عماد الليبي»، وهو من أخطر مسلحى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، يخضع حاليا للتحقيق عقب اعتقاله بعملية عسكرية شنتها قوة مختصة فى مكافحة الإرهاب تابعة للجيش الوطنى الشعبي، بولاية تبسة، وتقع قرب الحدود التونسية.
 
وأوضح المصدر، أن عماد الليبي، ويبلغ من العمر 30 عاماً، وهو من أصول ليبية، يعد مخطط التنظيم الإرهابى فى الجزائر وأحد قيادات تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامى فى دول الساحل، ومن المقربين من الأمير الوطنى للتنظيم، عبد المالك دروكدال، على حد قوله.
 
وأكد أن «عماد الليبي»» من المطلوبين للسلطات الجزائرية، كونه خطط وشارك فى العديد من العمليات الإرهابية خاصة بوسط البلاد والتى راح ضحيتها العشرات من رجال الأمن.
 
وتولى عماد الليبى قيادة مجموعة من المسلحين نفذت العديد من الهجمات منها تلك التى خلفت مقتل أكثر من 20 عسكريا كانوا فى دورية تأمين العاملين الأجانب بإحدى الشركات العاملة بمشروع الطريق السيار الرابط بين شرق وغرب البلاد، والذى يعد أكبر مشروع للجزائر فى السنوات الأخيرة.
 
وكان عماد الليبى قد اعتقل فى كمين لقوات الأمن الجزائرية الثلاثاء الماضى فى جبل غابل بوجلال بالماء الأبيض، فى عملية أسفرت عن مصرع إرهابى آخر.
 
ويشار إلى أن مصالح الأمن بدائرة الماء الأبيض بتبسة قد تمكنت مؤخراً من توقيف 14 شخصا بينهم امرأتان، بتهمة دعم الجماعات الإرهابية.