الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النقل» تنتظر إقرار زيادة أسعار القطارات المكيفة والمترو

«النقل» تنتظر إقرار زيادة أسعار القطارات المكيفة والمترو
«النقل» تنتظر إقرار زيادة أسعار القطارات المكيفة والمترو




 كتبت - نيفين صبرى


تنتظر وزارة النقل موافقة مجلس الوزراء لتبدأ فى تطبيق خطة أسعارها الجديدة  لتذاكر القطارات المكيفة، وتذاكر متروالأنفاق مع بداية الشهر المقبل، بعد موافقة وزير النقل المهندس هانى ضاحى على خطة السكة الحديد والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو على الأسعار الجديدة بعد تعديلها وبشرط موافقة مجلس الوزراء.
وكشف مصدر مسئول بوزارة النقل أن الوزير بصفته رئيسا لمجلس إدارة السكة الحديد وافق على قرار زيادة أسعار تذاكر القطارات المكيفة للدرجتين الأولى والثانية اعتبارا من يوليو المقبل بشرط موافقة مجلس الوزراء.
وقال المصدر لـ«روزاليوسف» إن الوزير وافق على خطة السكة الحديد لزيادة أسعار القطارات المكيفة بشرط تحسين الخدمة وموافقة مجلس الوزراء موضحا ان الوزير قام بتعديل خطة الأسعار التى اقترحتها السكة الحديد حيث وافق على زيادة اسعار الدرجة الأولى المكيفة بقيمة  20 جنيها للرحلة المباشرة، و10 جنيهات زيادة للدرجة الثانية للرحلة المباشرة،بينما رفض زيادة الأسعار بنسبة 30 % سنويا اعتبارا من العام المقبل حيث تم تخفيضها بنسب مختلفة.
وأكد المصدر أن وزير النقل وافق على زيادة اسعار القطارات المميزة اعتبارا من يناير 2016، ولن يتم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة.
أضاف المصدر أن هيئة السكة الحديد تقوم حاليا بتعديل أسعار التذاكر المكيفة على أجهزة الحجز الحاسب الآلى الخاصة بالحجز استعدادا لبدء التطبيق أول يوليو.
وفى السياق ذاته جدد وزير النقل مطالبته لمجلس الوزراء بتعديل أسعار تذاكر مترو الأنفاق،خاصة مع بدء تدفق القطارات المكيفة وتوقعه تحسين مستوى الخدمة من جانب الشركة.
اقترح أن تكون تلك الزيادة على شرائح مختلفة وليست تذكرة موحدة،لافتا الى أن تلك الفئات هى جنيه واحد  لـكل  10 محطات، على أن ترفع الى جنيهين حتى 20 محطة،وثلاثة جنيهات للراكب أكثر من 20 محطة، ولن يتم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة.