الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المحامى سمير صبرى: التجارة الرائجة الآن بالأخلاق وقيم المجتمع

المحامى سمير صبرى: التجارة الرائجة الآن بالأخلاق وقيم المجتمع
المحامى سمير صبرى: التجارة الرائجة الآن بالأخلاق وقيم المجتمع




مناقشات حادة بين الحضور ببرنامج العاشرة مساء للإعلامى وائل الابراشى أثناء تقديمه فقرة عقب بلاغ من المحامى سمير صبرى ضد مسلسل «تحت السيطرة» للمؤلفة مريم نعوم بطولة نيللى كريم واتهم صبرى المسلسل بتعليم الناس الإدمان وهدم القيم داخل المجتمع.
ومن جانبه هاجم صبرى العمل قائلا: نرى صدورا عارية وهذا لا يعد فنا لأن الفن يراعى أصول وعادات المجتمع، ودخل فى مناقشة حامية مع الفنان أحمد وفيق أحد أبطال المسلسل الذى يقوم بدور متعافى يعود للإدمان مرة أخرى وقال وفيق: إن ما يسرده المحامى من التخوفات مما يشاهده هذا فى صالح المسلسل ويؤكد ما نريده بتنبيه الجمهور أن أسهل شىء يتم اختراق المجتمع به هو المخدرات.
وقال صبرى: تدخل تلك المناظر بيتى وتعتبره عملا فنيا.. لا يصح أن نشاهد تلك المناظر فى بيوتنا وبتغيير الريموت هتدخل على قناة أخرى تقوم ببلاغ آخر وليس مطلوبا منى أن أشاهد هذا المستوى وأصبح الآن التجارة الرائجة بالأخلاق وقيم المجتمع والأجساد، ورد وفيق رافضا كلامه بشدة أن القائمين على العمل لا يشغلهم البلاغ ومركزين فى الشغل.
وقال إيهاب الخراط دكتور نفسى لعلاج الإدمان بانجلترا: إن المسلسل يقدم صورة علمية دقيقة لما يحدث والتخويف الزائد لنقل الواقع وأعرب عن اختلافه مع سمير صبرى قائلا إنه ليس مسلسل طب ولكن لن يؤدى إلى مزيد من التعاطى أو تقليله إنما يتم التنويه عن التعاطى.
وأكد الخراط أن النشء يعى تلك الأمور ويجب تعليمه كيفية الرفض للتعاطى.