الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نهدف لتصنيع 30 ألف سيارة العام المقبل

نهدف لتصنيع 30 ألف سيارة العام المقبل
نهدف لتصنيع 30 ألف سيارة العام المقبل




كتب - فتحى الضبع

أكد محمد ايهاب  مدير التسويق  والمبيعات لشركة «نيسان مصر» ان الشركة حققت المركز الثالث فى مبيعات السيارات فى مصر عن العام الماضى  بواقع 27 ألف سيارة من مختلف الفئات والموديلات.


وأضاف إيهاب فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أن خطة الشركة فى المستقبل زيادة إنتاج المصنع الموجود باكتوبر بضخ استثمارات قيمتها 100 مليون دولار  وذلك لزيادة عدد السيارات المصنعة لمواجهة طلب السوق المصرية حيث إن الشركة  تعتمد على التسويق المحلى وسد العجز وليست هناك نية للتصدير فى الفترة الحالية.
وأشار إيهاب، إلى أن الشركة تقوم بدورها المجتمعى عن طريق حملة «عشانك يا بلدي»  والتى تهدف الى  القضاء على الفقر عن طريق التدريب  واقامة العديد من المشروعات متناهية الصغر.
ولفت مدير التسويق والمبيعات بـ«نيسان مصر» إلى أن الشركة حريصة على التوسع فى السوق المصرية، مشيراً إلى أن الشركة بدأت إستثماراتها بمصر بـ 66 مليون دولار، وتطمح فى أن تصل بنهاية العام الحالى لـ 100 مليون دولار بنسبة من 10 إلى 15%، وأن الشركة هى الوحيدة التى تعمل بنظام 24 ساعة.
وأكد إيهاب، أن «نيسان مصر» يعمل بها 4500 موظف، منهم 1500 فى قطاع الوكلاء والموزعين و 3000 عامل وموظف بمصنع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، والشركة تهدف لتصنيع 30 ألف سيارة العام المقبل.
وحول مراكز خدمة سيارات «نيسان» قال محمد إيهاب إن الشركة راعت التوزيع الجغرافى فى كل أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أن للشركة مراكز خدمة فى القاهرة والجيزة والإسكندرية وطنطا والمنصورة وبنى سويف وأسيوط والأقصر والغردقة.
وصرح إيهاب، بأن الشركة حصلت العام الماضى على المركز الثالث فى مبيعات السيارات على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وعن الحدث الذى نظمته الشركة بالتعاون مع «jt» و«بلاى ستيشن» قال إن فكرة المتسابقة تقوم على تحويل لعبة سباق السيارات من البلاى ستيشن إلى الواقع، ونظمت الشركة مسابقات فى بعض مناطق الجمهورية، وصعد للمراكز النهائية 10 متسابقين من مصر، وعلى مستوى شمال إفريقيا 5 من الجزائر و5 من المغرب، على أن تعقد المسابقات النهائية على حلبة سيلفر ستون بإنجلترا.