الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العمال» يخطاب التعليم العالى لتحديد شروط قبول طلاب الجامعة العمالية

«العمال» يخطاب التعليم العالى لتحديد شروط قبول طلاب الجامعة العمالية
«العمال» يخطاب التعليم العالى لتحديد شروط قبول طلاب الجامعة العمالية




 كتب- ابراهيم جاب الله


فى اطار التحركات التى يقوم بها اتحاد العمال لإلغاء قرار وقف القبول بالجامعة العمالية، قدم أول أمس جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال خطابا جديدا الى الدكتور السيد عبد الخالق  وزير التعليم العالى بصفته  رئيس المجلس الأعلى للجامعات يطالبه فيه بإصدار بيان واضح حول موقفه من الأزمة.
وقال المراغى فى خطابه أن الوزير عليه أن يوضح موقفه ويصدر بيانًا حول أسباب وقف قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعة العمالية التى يمتلكها الاتحاد العام خاصة فى ظل تعرض هذه الجامعة لكثير من المؤامرات فى الفترة الحالية.
وأكد المراغى بصفته رئيس مجلس إدارة الجامعة العمالية  على ضرورة قيام المجلس الأعلى للجامعات بموافاة  اتحاد العمال  بشروط قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعة العمالية للعام القادم 2015 - 2016، حتى يتسنى للمجلس الأكاديمى للجامعة العمالية بحث تلك الشروط وسبل الالتزام بها.
ودعا رئيس اتحاد العمال، وزير التعليم العالى إلى ضرورة تحديد موعد مع المجلس الأكاديمى للجامعة العمالية يلتقى خلاله مسئولى المجلس الأعلى للجامعات لبحث المتطلبات والشروط الجديدة لالتحاق الطلاب بالجامعة العمالية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يواصل فيه اتحاد العمال تحركاته القضائية لإلغاء قرار وقف القبول بالجامعة العمالية من خلال دعاوى قضائية وبلاغات للنائب العام بالإضافة إلى حملة ضد التحركات التى تقودها ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة لتجفيف منابع الاتحاد المالية من خلال محاولة إغلاق الجامعة العمالية.
وقالت مصادر فى اتحاد العمال إن هناك مطالبات عديدة داخل الاتحاد بضرورة استمرار الحملة ضد الوزيرة حتى يتم إقالتها من منصبها باعتبارها تعمل على اشعال الأوضاع بين العمال وليس تهدئتهم.
وأشارت المصادر إلى أن هذه الوزيرة تساند النقابات المستقلة على حساب الاتحاد الرسمى والشرعى بما يضر بالعملية الإنتاجية ويخلق صراعات فى المؤسسات والمنشآت المختلفة.