الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التانجو الأرجنتينى يسعى لالتهام كولومبيا فى مواجهة من العيار الثقيل

التانجو الأرجنتينى يسعى لالتهام كولومبيا فى مواجهة من العيار الثقيل
التانجو الأرجنتينى يسعى لالتهام كولومبيا فى مواجهة من العيار الثقيل




استقر المدرب خيراردو تاتا مارتينو المدير الفنى للمنتخب الأرجنتينى لكرة القدم على خوض المباراة المرتقبة أمام المنتخب الكولومبى فى الواحدة والنصف صباح السبت فى دور الثمانية لكأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا فى تشيلى، بالتشكيلة الأساسية المعتادة للفريق وعدم إجراء تغييرات فى صفوف الفريق.
ويعود المهاجم سيرخيو أجويرو إلى قيادة هجوم الفريق فى هذه المباراة بعدما تعافى من الإصابة فى الكتف، والتى تعرض لها فى مباراة أوروجواى ومنعته من المشاركة أمام جامايكا.
وتدرب أجويرو برفقة باقى لاعبى الفريق خلال مران الاثنين فى لا سيرينا قبل السفر لمدينة فينا دلمار.
وينتظر أن يشارك المنتخب الأرجنتينى فى المباراة أمام كولومبيا بتشكيل يضم حارس المرمى سيرجيو روميرو وكلا من اللاعبين بابلو زاباليتا وإيزكويل جاراى ونيكولاس أوتاميندى وماركوس روخو فى الدفاع ولاعبى الوسط لوكاس بيجليا وخافيير باستورى وخافيير ماسكيرانو وفى الهجوم ليونيل ميسى وآنخل دى ماريا وأجويرو.
وحرص مارتينو خلال المران الأخير على تدريب لاعبيه على التسديدات القوية على المرمى من مختلف الزوايا، فى محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق فى مواجهة المنتخب الكولومبى العنيد والقوى.
وكان منتخب الأرجنتين حصل على راحة سلبية من التدريبات عقب فوزه على جامايكا 1- صفر فى ختام مسيرته بالدور الأول للبطولة ثم استأنف تدريباته الاثنين بمران قوى فى مدينة لا سيرينا.
وحرص مارتينو على تدريب لاعبيه على هذه التسديدات القوية بعدما عانى الفريق من تراجع فعاليته الهجومية فى مباريات الدور الأول، والذى شهد أربعة أهداف فقط للفريق من أكثر من 20 فرصة صريحة وخطيرة للفريق أمام مرمى منافسيه، وهو ما أزعج مارتينو خاصة فى ظل وجود لاعبين بإمكانيات ميسى وأجويرو.
وجاء الهدف الوحيد الذى سجله ميسى فى البطولة حتى الآن من ركلة جزاء فيما سجل أجويرو هدفين وجونزالو هيجواين هدفا.
وتبدو صفوف المنتخب الأرجنتينى مكتملة بشكل كبير قبل مواجهة كولومبيا، حيث يفتقد الفريق فقط جهود حارس مرماه البديل ماريانو أندوخار، الذى تعرض للإصابة فى ساعد اليد اليمنى خلال تدريبات الإحماء التى سبقت المباراة أمام جامايكا.