السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

داعش يقتحم «كوبانى».. وبوكو حرام تبايعه فى ليبيا

داعش يقتحم «كوبانى».. وبوكو حرام تبايعه فى ليبيا
داعش يقتحم «كوبانى».. وبوكو حرام تبايعه فى ليبيا




كتب - مصطفى أمين ووكالات الأنباء  


عادت مدينة عين العرب «كوبانى»  تتصدر واجهة الأحداث فى  الصراع السورى مرة أخرى، بعد دخول عناصر التنظيم إلى المدينة، أمس وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بأن مسلحى «داعش» تمكنوا من دخول البلدة بعد أن خاضوا معارك مع القوات الكردية التى تدافع عنها وأن الاشتباكات العنيفة فى البلدة أسفرت عن وقوع عدد من القتلى.
المرصد أوضح أن اشتباكات دارت بين مقاتلى التنظيم والقوات الكردية فى وسط المدينة  أسفرت عن 20  قتيلًا  وإصابة ما لايقل عن  70 آخرين فى انفجار سيارة ملغومة، واشتباكات داخل المدينة .
 وحمل  التليفزيون السورى  السلطات التركية مسئولية تسلل عناصر  تنظيم داعش إلى داخل كوبانى قائلا: «الذين شنوا هجوما عنيفا على بلدة كوبانى السورية دخلوا من تركيا.
 ونفت ولاية «شانلى أورفة» جنوبى تركيا، الأنباء المتعلقة بإطلاق مسلحى تنظيم «داعش»، النار باتجاه مدينة عين العرب «كوبانى» شمالى سوريا، من مناطق قريبة من معبر «مرشد بينار» الحدودى بتركيا أن بعض الأخبار التى نُشرت مؤخراً حول الاشتباكات؛ لا تعكس الحقيقة.
فى سياق آخر، أكد مصدر ليبى وصول عناصر من جماعة بوكو حرام النيجيرية إلى منطقة النوفلية شرق مدينة سرت وسط البلاد لدعم تنظيم داعش فرع ليبيا.
وأوضح المصدر أن عناصر مقاتلة من جماعة بوكو حرام والمتمركزة فى شمال شرق نيجيريا وصلت إلى مدينة سرت خلال هذا الأسبوع،  نتيجة العمليات العسكرية العنيفة التى يشنها الرئيس النيجيرى محمد بخارى ضد مواقع الجماعة المتطرفة شرق نيجيريا.  
وتوقع المصدر أن تكون العناصر الإرهابية سلكت الطريق من نيجيريا إلى السودان لدخول ليبيا عبر الكفرة أو عبر الجنوب من السودان إلى تشاد ومنها إلى مدينة سبها جنوب البلاد.