الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد غدا.. والقاهرة 40 مئوية

موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد غدا.. والقاهرة 40 مئوية
موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد غدا.. والقاهرة 40 مئوية




كتب - هيثم دهمش


تتعرض البلاد إلى موجة شديدة الحرارة غدا السبت، وقال أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية إن محافظات الجمهورية تتأثر بموجة شديدة الحرارة غدا السبت ولمدة يوم واحد، يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على الطرق الصحراوية، مما يؤدى إلى تدهور الرؤية عليها، وكذلك اضطراب حركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط.
وأضاف عبدالعال أنه من المتوقع انكسار الموجة بحدوث انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بعد غد الأحد بمعدل 7 درجات مئوية.
 وحذرت هيئة الأرصاد الجوية جميع المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ما بين وقتى الظهيرة والعصر، وتجنب الجلوس فى الأماكن سيئة التهوية، كما طالبت المواطنين القيادة بهدوء على الطرق الصحراوية حيث ستتراوح درجات الحرارة على السواحل الشمالية من 33 إلى 34 درجة مئوية، وفى القاهرة تتراوح ما بين 38 و40 درجة، وتصل ذروتها فى جنوب الصعيد 45 درجة، وجنوب سيناء 41 درجة.
ومن جانبه طالب الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث الأسبق اتباع عدة خطوات خلال شهر رمضان للتقليل من تأثير ارتفاع درجة الحرارة وبخاصة كبار السن والأطفال من بينها الإكثار من شرب المياه لزيادة كفاءة عمل الجهاز الهضمى، وتناول طبق سلاطة يوميا بعد الفطار.
وأكد أن الصائم يستطيع اتباع نظام غذائى صحى لتحمل العطش أثناء ساعات النهار، ويعتمد على عدم تناول الأغذية التى تحتوى على نسبة كبيرة من التوابل وبخاصة فى السحور.