السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المادة «23» تدعم اختيار «مشرف» نائباً لرئيس الأوليمبية

المادة «23» تدعم اختيار «مشرف» نائباً لرئيس الأوليمبية
المادة «23» تدعم اختيار «مشرف» نائباً لرئيس الأوليمبية




كتبت - فاطمة التابعى
أكد الدكتور علاء جبر سكرتير عام اللجنة الأوليمبية أن المادة 23 من لائحة النظام الأساسى للجنة  تؤكد أن مجلس الإدارة يحق له، فى حالة غياب نائب الرئيس، اختيار أحد الأعضاء للقيام بعمله لحين أقرب جميعة عمومية، مؤكدا أن الاجتماع الطارئ الذى عقده مجلس الإدارة كان لإنهاء بعض الأمور الهامة والعاجلة وعلى رأسها حسم أمر اختيار  نائب لرئيس اللجنة وهو ما تم بالفعل باختيار الدكتور علاء مشرف لهذا المنصب.
جاءت تصريحات جبر عقب اعتراض حمادة المصرى عضو مجلس إدارة اللجنة واتحاد الكرة على اختيار علاء مشرف نائباً لرئيس اللجنة فى اجتماع مجلس ادارة اللجنة الاسبوع الماضى، والذى تغيب عنه المصرى واللواء سامح مباشر واللواء منير ثابت. وبرر المصرى اعتراضه على تولى مشرف منصب نائب رئيس اللجنة بأن هذه الطريقة فى الاختيار تسلب اختصاصات الجمعية العمومية.
وهو ما رفضه جبر مطالباً المصري بقراءة ومراجعة لائحة النظام الأساسى للجنة الأوليمبية جيداً قبل أن ينتقد قرار المجلس. وشدد سكرتير عام اللجنة الأوليمبية على أن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة لم ولن يتدخل من قريب أو من بعيد فى قرارات مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، مشددا على أن مجلس الإدارة يكن كل الاحترام والتقدير لوزير الرياضة لكنه لم يسمح بتدخله فى شئون إدارة اللجنة الأوليمبية.
وقام مجلس إدارة اللجنة الاوليمبية بإرسال خطابات رسمية لجميع البنوك التى تتعامل مع اللجنة لاعتماد توقيع الدكتور علاء مشرف نائب رئيس اللجنة فى البنوك. وذلك لانه فى حالة غياب هشام حطب رئيس اللجنة سوف يقوم نائب الرئيس بالأعمال لتسيير جميع الأعمال وأمور اللجنة.