السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بايرن ميونيخ يغرى مانشستر يونايتد بصفقة تبادلية للتخلى عن دى ماريا

بايرن ميونيخ يغرى مانشستر يونايتد بصفقة تبادلية للتخلى عن دى ماريا
بايرن ميونيخ يغرى مانشستر يونايتد بصفقة تبادلية للتخلى عن دى ماريا




تُفكر إدارة فريق بايرن ميونيخ الألمانى لكرة القدم، فى الفترة الحالية بإجراء صفقة تبادلية من العيار الثقيل مع نظيرتها فى مانشستر يونايتد، فى إطار رغبة العملاق البافارى بالتعاقد مع آنخيل دى ماريا فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية ليخلف فرانك ريبيرى المصاب والمبتعد عن الملاعب لفترة غير معلومة بعد.
ووفقًا لما أوردته صحيفة «بيلد» فإن إدارة بايرن لن تعرض على باستيان شفاينشتايجر، القائد الثانى للفريق، عقدًا جديدًا بعد الذى ينتهى فى صيف 2016 بسبب ارتفاع المقابل المادى الذى يتقاضاه سنويًا، والذى قد يتخطى 10 ملايين يورو، مع بلوغه سن الـ 31 عامًا.
الأمر الذى جعل شفاينشتايجر يبدأ فى التفكير بخطوته الجديدة للمغادرة فى هذا الصيف، فيتواجد أمامه أكثر من عرض، كما أنه أكد مرارًا وتكرارًا أنه يسعى لاستكمال مسيرته فى الدوريات الأوروبية الكبيرة على الأقل حتى 2018، ما يجعل فكرة مغادرته للولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال شبه مستحيلة.
صحيفة بيلد أكدت أن الرغبة الأولى لشفاينشتايجر كانت الاستمرار فى بايرن ميونخ لا سيما أنه قضى هناك 17 عامًا وكانت الرغبة عنده لإنهاء مسيرته فى الأليانز آرينا كما ابتداها، ولكنه تفاجأ بعدم وجود قبول إدارى لفكرة استمراره لما بعد تعاقده.
ويعتبر مانشستر يونايتد هو النادى الأكثر اهتمامًا بالظفر بخدمات الدولى الألمانى بطل العالم، فى الوقت الذى يُريد فيه بايرن ميونخ التعاقد مع دى ماريا، لتنشأ لدى إدارة كارل هاينز رومينيجه فكرة صفقة قد تحل الأزمة كلها.
فستتقدم الإدارة البافارية لنظيرتها الإنجليزية بعرضٍ وهو شفاينشتايجر الذى تبلغ قيمته السوقية 25 مليون يورو، إلى جانب مبلغ مال كبير، من أجل الحصول على دى ماريا قيمته السوقية تصل إلى 65 مليون يورو حاليًا.
وعلى الرغم من إعلان الدولى الأرجنتينى استمراره داخل مانشستر يونايتد فى الموسم المقبل، إلا أن الصفقة قد تكون واردة للحدوث فى حالة دخول شفاينى فى الصفقة، خصوصًا فى ظل حاجة المانيو للاعب ارتكاز قوى وكبير بحجم التايجر.