الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نعم رفضت الزمالك.. واللعب للأهلى حلم «تحقق»

نعم رفضت الزمالك.. واللعب للأهلى حلم «تحقق»
نعم رفضت الزمالك.. واللعب للأهلى حلم «تحقق»




حوار■ عمر عبدالحفيظ
قبل ثلاث سنوات حضر لاعب للاختبار فى الأهلى وكان حسام البدرى المدير الفنى فى هذا التوقيت الا ان غضب البدرى من مستوى الافارقة الذين سبقوا هذا اللاعب خلال الاختبارات دفعه إلى الغاء فكرة التعاقد معه وعدم منحه الفرصة الكافية للحكم عليه وخرج وكيله فى هذه الفترة وهو يحمل فيديوهات خاصة به تشير إلى موهبته ومهارته ورحل هذا اللاعب عن القلعة الحمراء فى هدوء وبعد اسابيع قليلة بدأ الجميع يعرف اسمه بشكل جيد عندما وقع للاسماعيلى وبدأ يسجل من مباراة لاخرى وارتفعت اسهمه بشكل كبير عندما اعتلى صدارة هدافى الدورى وندم الاهلى..ولم تمض سوى فترة قصيرة على احترافه فى السعودية وبدأ الأهلى فى مطاردة القناص الغانى من جديد ودخل مسئولو القلعة الحمراء فى مفاوضات مباشرة مع نادى الشباب وحسمت رغبة اللاعب انضمامه للقلعة الحمراء رغم انه تلقى عرضا من الزمالك عن طريق وكيله واعتبر انطوى ان الانضمام إلى القلعة الحمراء هو بدايته الحقيقة فى كرة القدم وانه حلم تحقق بالنسبة له.. أنطوى فتح قلبه فى هذا الحوار والذى تحدث فيه عن مفاوضات الزمالك وتجربته مع الشباب.
 ■ كيف ترى انضمامك للأهلى؟
 انا سعيد جدا بانضمامى للأهلى حتى وان كان البعض يرى ان هذا القرار قد تأخر.. وانا اعتبر ان الانضمام للاهلى هو بدايتى الحقيقة فى كرة القدم.
■  هل تلقيت عروضًا أخرى قبل التوقيع للقلعة الحمراء؟
هناك العديد من الاندية التى فاوضتنى وعرضت مبالغ مالية اكبر من عرض الأهلى ولكننى اخترت اللعب للاهلى وفضلته على الكثير من العروض الأخرى.
■ تردد أن الزمالك طلب التعاقد معك ودخل فى مفاوضات رسمية من أجل ضمك فما صحة هذا الكلام؟
 نعم الزمالك فاوضنى عن طريق وكيل اعمالى ولكن قرارى باللعب للأهلى كان محسوما لاننى كما قلت ان ارتداء الفانلة الحمراء كان طموحى.
■ ما سبب إصرارك على اللعب للأهلى؟
 عندما حضرت إلى مصر قبل 3 سنوات سمعت عن الأهلى وعن شعبيته وكنت أتابع من خلال مشاركتى مع الإسماعيلى وتعرفت أكثر على الفريق الاحمر وعرفت مدى وحجم شعبيته ومكانته بين الفرق سواء المستوى المحلى أو على المستوى الافريقى.. واصبح اللعب للاهلى حلمًا من احلامى وتزايد من فترة لاخرى إلى ان تحقق هذا الحلم.
■ كيف ترى المنافسة فى الهجوم داخل القلعة الحمراء؟
المنافسة فى خط الهجوم ستكون قوية وممتعة فى نفس اليوم فالمعروف عن الأهلى على مدار تاريخه انه يضم المهاجمين الكبار ويوجد حاليا العديد من اللاعبين المميزين سواء متعب او عمرو جمال او صلاح الدين ولكن فى نهاية المطاف سيكون قرار المشاركة فى يد المدير الفنى.
■ هل ترغب فى اكمال مسيرتك مع الأهلى ام تفكر فى الاحتراف فى حالة وصول عرض جيد؟
 أولاً كرة الأهلى ممتعة و من وجهة نظرى لا يقل عن أندية فى أوروبا.. ولكن أنا اعتبر ان الانضمام للاهلى بداية.
■لماذا رفضك الأهلى بعد اختبارك فى اول ظهور لك داخل مصر.. وتمسك بدفع مقابل مالى كبير للشباب السعودى من اجل التعاقد معك؟
 انا نسيت كل شىء وخاصة تجربتى الاولى عندما حضرت للاختبار فى القلعة الحمراء وكل ما أتذكره الآن اننى لاعب فى صفوف الأهلى بعد التعاقد معى مؤخرًا وما أحب أن أؤكد عليه ان الظروف اختلفت.
■ ماذا تقصد باختلاف الظروف؟
 عندما حضرت للاختبار فى الأهلى من قبل لم يكن احد يعرفنى والآن انا قادم من صفوف فريق كبير فى الدورى السعودى والجماهير اهتمت كثيرا بضمى خلال الايام والشهور الماضية وهو ما يجعل الاجواء مختلفة وصعبة فى نفس الوقت ولكننى كما قلت لدى طموح كبير فى تقديم مسيرة قوية مع الفريق خلال الفترة المقبلة ايضًا.
■ البعض يرى ان تجربتك مع نادى الشباب السعودى غير موفقة.. ما تعليقك؟
انا راض تماما عن تجربتى مع نادى الشباب السعودى وخلال مشاركتى مع الفريق سجلت 4 اهداف فى مرمى الفتح وهجر ونجران.
■ ولكن ضعف المعدل التهديفى يؤكد ان تجربتك لم تكن بالشكل المتوقع؟
  تجربتى مع الشباب السعودى لم تستمر سوى خمسة اشهر فقط ولذلك من الطبيعى ان تكون مشاركتى ليست بالقدر الكافى وهو ما ينعكس ايضا على معدل التهديف.
■ كيف ترى فرصة الفريق الاحمر فى التتويج بلقب الكونفيدرالية؟
 الأهلى قادر على حصد البطولات فى الفترة المقبلة بسبب امتلاك الخبرات واللاعبين والجماهير وأنا أتمنى ان يتوج الفريق الاحمر بلقب الكونفيدرالية هذا الموسم ويحافظ على اللقب.
■ هل تابعت مستوى الأهلى فى الفترة الاخيرة؟
 نعم أعرف جيدا الظروف التى مر بها الفريق الاحمر والتى جعلته يتأخر فى مسابقة الدورى العام الا ان هذه الظروف سوف تنتهى فى الموسم المقبل وأتوقع ان ينافس الأهلى على جميع البطولات كما كان من قبل.
■ ما طموحاتك داخل القلعة الحمراء؟
 أحلم أن يكون لى دور مع الأهلى فى الفترة المقبلة وأن أساهم بشكل كبير فى تحقيق المزيد من البطولات للفريق الاحمر وان اكون الصفقة التى راهنت عليها الجماهير التى تمنت وجودها خلال الفترة المقبلة كما إننى أتمنى أن استعيد لقب هداف الدورى بعد أن تصدرت قائمة الهدافين من قبل مع الاسماعيلى وأرغب فى تكرار هذا الإنجاز مع الأهلى.
■ لماذا لم يتم اختيارك لمنتخب غانا رغم تألقك فى الفترة الماضية؟
 تم ترشيحى من قبل للانضمام إلى منتخب غانا عندما لعبت من قبل مع الاسماعيلى ولكن من خلال تجربتى مع الأهلى أتوقع انضمامى لمنتخب بلادى فالأهلى له صيت كبير والمدير الفنى لمنتخب غانا ينظر إلى أى لاعب لاسيما اذا لعب فى ناد بحجم الأهلى.
■ هناك الكثير من تجارب اللاعبين الأفارقة الذين فشلوا فى الأهلى من قبل فهل هذا الأمر يسبب قلقًا بالنسبة لك؟
 كلاعب محترف أسعى إلى خوض تحديات صعبة وأعلم أن اللعب فى صفوف ناد كبير بحجم الأهلى وجماهيره يعتبر صعبًا للغاية ولكننى واثق من نفسى ومن قدراتى واتمنى أن يحالفنى التوفيق فى ذلك وشرف كبير لأى لاعب أن يرتدى قميص النادى الأهلى.
■  ما حظوظ نجاح تجربتك مع الفريق؟
 انا واثق جدًا من نفسى وتجربتى الناجحة مع الاسماعيلى منحتنى خبرات لا بأس بها وهو ما يجعلنى متفائلًا بالنجاح وسبب آخر اننى لعبت فى مصر وعلى دراية بالكرة المصرية والافريقية.
■ هل توقعت العودة للأهلى؟
 منذ ان خرجت من النادى الأهلى ولم يتعاقدوا معى قبل عدة سنوات وانا اضع امام عينى ان اكون الافضل ولم اشعر باليأس نتيجة عدم التعاقد معى وفى النهاية انا عدت للاهلى ووسط ترحيب اكبر وهو ما يؤكد نجاحى وقدرتى على اثبات نفسى.
■  متى سوف تظهر فى التدريبات الجماعيه بالأهلى؟
 انا حصلت على إجازة بعد الانتهاء من اجراءات الكشف الطبى لإتمام زفافى فى غانا وسوف اعود فى يوليو المقبل من اجل الانتظام فى تدريبات الفريق الاحمر استعدادا للمشاركة فى المباريات الرسمية بعد قيدى فى قائمة الفريق المحلية والافريقية.
■ هل تعانى من تضخم فى القلب؟
 انا خضعت للاختبار فى اكثر من ناد من قبل واعتقد ان هذه الاندية لن تتعاقد معى اذا كانت هناك مشكلة صحية كما اننى خضعت لفحص طبى فى الاهلى.
■ كلمة اخيرة توجهها لجماهير الاهلى؟
اتمنى ان اكون عند حسن ظن الجماهير التى استقبلت خبر التعاقد معى بشكل جيد وأتعهد ان ابذل اقصى جهد من اجل ان يكون لى دور فى نجاحات الفريق الاحمر وبطولاته خلال الفترة المقبلة.