الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمرو خالد يطلق «هاشتاج» «تجديد» ويهاجم الدعاة

عمرو خالد يطلق «هاشتاج» «تجديد» ويهاجم الدعاة
عمرو خالد يطلق «هاشتاج» «تجديد» ويهاجم الدعاة




أطلق عمرو خالد من خلال برنامجه «الإيمان والعصر» أمس الأول هاشتاج «تجديد» ليتابع مع الجمهور يوميا فى إطار محاولاته لتقديم رؤية جديدة فى إطار تجديد الخطاب الدينى، وهاجم تقصير الدعاة فى عدم التجديد لبعض الأمور ومنها تمجيد الفقر وتحت عنوان «الفقر وتجديد الخطاب الدينى» قدم حلقة أكد فيها أن المسلمين هم أفقر شعوب العالم وأن الـ100 عام الماضية تم تمجيد ثقافة الفقر فى الخطب والمساجد والإنترنت.
وقال إن العديد من الأحاديث لا يوجد هناك فهم لها أو توضيح وتردد مجتزأة ومنها عندما ربط الرسول حجر على بطنه من شدة الجوع فى إحدى الغزوات ولم يوضح أنه فعل استثنائى.
وانتقد عدم الحث على العمل والإنتاج بدلا من تمجيد الفقر.. وحمّل الدعاة سبب تلك الحالة السائدة لتقديمهم الإسلام فى الـ 100 عام الأخيرة بهذا الشكل وشاركوا فى دغدغة عواطف الفقراء بكونهم الأقرب إلى الله فزاد الفقر، وفى أحيان أخرى يفقد الدين فاعليته فالنتيجة يتحول البعض للإلحاد لتصورينا أن الفقير أعلى منزلة عند الله من الغنى. وقال إن ثقافة التجديد مطلوبة وأن الفقر عدو الإسلام ويجب أن تتحدث الخطب عن  أن الشيطان يعد الناس الفقر ويأمرهم بالفحشاء.
وأكد عمرو أنه لا يقلل من الفقراء أو كونهم ليسوا جيدين إنما يريد أن يقاوم الشباب المنكر وهو الفقر والذى اختزله البعض بكون المنكر هو علاقة الشاب والفتاة. وقال نحتاج شبابًا مسلمين مستنيرين للتواصل معنا ونشر الفكر على الإنترنت.