الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

500 مجموعة قتالية و190 ألف شرطى.. لتأمين 30 يونيو

500 مجموعة قتالية و190 ألف شرطى.. لتأمين 30 يونيو
500 مجموعة قتالية و190 ألف شرطى.. لتأمين 30 يونيو




 قبل أيام من انطلاق الاحتفالات بالذكرى الثانية لثورة 30 يونيو، كشفت  مصادر أمنية عن خطة  الداخلية لتأمين ذكرى الثورة.
 وقالت: إن الداخلية استعدت بالتعاون مع القوات المسلحة من خلال تأمين المنشآت الشرطية والحيوية والمواقع العسكرية، والميادين بمشاركة نحو 190 ألفًا من عناصر الشرطة على مستوى الجمهورية يشملون ضباطا وأفرادا وجنودا من إدارات البحث الجنائى والنجدة، والمرور، والأمن المركزى، والعمليات الخاصة، والحماية المدنية و180 تشكيل أمن مركزي، و120 تشكيلا احتياطيا، و500 مجموعة قتالية، إضافة إلى عشرات المدرعات الحديثة.
وأضافت: كما تحلق طائرات القوات المسلحة الخاصة بالمراقبة والتصوير بالإضافة إلى طائرات الأباتشى على مدار اليوم فى كافة محافظات الجمهورية.
وأكدت أنه تم الاتفاق على منع الإجازات للضباط والانتهاء من تشكيل عناصر غرف العمليات والمتابعة بجميع القطاعات وربطها بوزارة الداخلية، وبدأت عملها بالفعل، وذلك لمراقبة الحالة الأمنية من خلال كاميرات، وتتضمن خطة التأمين ربط غرف العمليات برئاسة الجمهورية وغرف عمليات رئاسة الوزراء لرصد الحالة الأمنية بالوزارات وغرفتى عمليات بالمكتب الفنى لوزير الداخلية تتولى تلقى إخطارات الجهات الأمنية ورئاسة الوزراء.
إضافة إلى رصد  ومتابعة الوضع الأمنى فى سيناء وتكثيف الأكمنة الأمنية بالطرق الرئيسية بالتنسيق مع القبائل البدوية لمنع تسلل أى عناصر إرهابية ومسلحة إلى مصر عن طريق الأنفاق، ومتابعة دقيقة للحالة الأمنية فى نطاق المجرى الملاحى لقناه السويس.
وفيما يخص السجون سيكلف قطاع الأمن العام والأمن المركزى بتأمين السجون من الخارج بالاشتراك مع القوات المسلحة، على أن يعمل قطاع السجون على استقرار الوضع الأمنى من الداخل ومنع حدوث أى أعمال شغب خاصة سجن طرة وأبو زعبل وبرج العرب ورفع درجة الاستعداد والتأهب داخل السجون.
وشددت المصادر على «أن قوات خاصة من الجيش والشرطة ستتمركز أمام جميع الوزارات مصحوبة بالمدرعات والكلاب البوليسية بالإضافة إلى وحدات من جهاز مكافحة المفرقعات للكشف عن المتفجرات بمحيط كل وزارة بشكل دورى وتأمين كامل خاصة مبنى الإذاعة والتلفزيون بماسبيرو من الخارج والداخل.. وكذلك تأمين مدينة الإنتاج الإعلامى ومحيطها.