الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الثقافة يفتتح معرض فيصل للكتاب فى دورته الرابعة

وزير الثقافة يفتتح معرض فيصل للكتاب فى دورته الرابعة
وزير الثقافة يفتتح معرض فيصل للكتاب فى دورته الرابعة




افتتح الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة مساء الأربعاء الماضى فعاليات الدورة الرابعة لمعرض فيصل للكتاب الذى تنظمه الهيئة المصرية للكتاب، بحضور الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة وقيادات وزارة الثقافة.
تفقد النبوى أجنحة المعرض التى تضم إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب وقطاعات الوزارة إضافة إلى دور النشر الخاصة.
وأكد النبوى أن إقامة معرض فيصل للعام الرابع على التوالى هو انجاز كبير للثقافة، كما أنه يحقق المنشود من الثقافة بالوصول بالكتاب إلى المناطق التى لا تتوافر فيها مراكز لبيع الكتب.
وأوصى النبوى بضرورة زيادة عدد منافذ بيع الكتب فى القاهرة والمحافظات من خلال التعاون بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وقطاع صندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة حتى يصل الكتاب إلى مستحقيه فى كل ربوع مصر.
وأضاف النبوى أن معرض فيصل هو بداية لــ 27 معرضا سوف تنفذها الهيئة المصرية العامة للكتاب بكل المحافظات، ضمن مبادرة «صيف ولادنا» التى تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع 12 وزارة أخرى.
ووجه النبوى بضرورة أن يصل الخصم على الكتب إلى 35 % على إصدارات قطاعات وزارة الثقافة ودور النشر الخاصة حتى يستطيع المواطن العادى أن يشترى الكتاب.
من جانبه، أكد الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب تنظيم مسابقة يومية للجمهور من رواد المعرض حول أهم الشخصيات التاريخية، وتمنح جوائزها لـ 3 فائزين وهى عبارة عن مجموعة من كتب من الهيئة المصرية العامة للكتاب بقيمة 100 جنيه لكل فائز.
وأوضح مجاهد أن معرض فيصل أصبح ظاهرة ثقافية وفنية ينتظرها سكان المنطقة فى هذا التوقيت من كل عام.. وعلى هامش المعرض تفقد النبوى ركن الطفل وورش الفخار والكليم والسجاد اليدوى للهيئة العامة لقصور الثقافة، كما شاهد عرضا فنيا لفرقة النيل للآلات الشعبية.