الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البرازيل تستعيد نيمار أمام الأرجنتين فى تصفيات المونديال

البرازيل تستعيد نيمار أمام الأرجنتين فى تصفيات المونديال
البرازيل تستعيد نيمار أمام الأرجنتين فى تصفيات المونديال




سيجبر خروج البرازيل من دور الثمانية لبطولة كوبا أمريكا قائدها نيمار على استكمال مباراتين من عقوبة الإيقاف لأربع مباريات التى فرضها عليه اتحاد الكونميبول، فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وهو ما يعنى عودته على الصعيد الدولى فى الجولة الثالثة أمام الأرجنتين.
ووفقا لجدول اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، ستلتقى الأرجنتين والبرازيل للمرة الأولى الجمعة 13 نوفمبر المقبل، حيث يتواجه يومها نجما برشلونة نيمار وليونيل ميسى.
وبعد طرد مهاجم برشلونة يوم 17 يونيو الحالى عقب انتهاء المباراة التى خسرها راقصو السامبا بهدف أمام كولومبيا، استنفذت مباراتين من العقوبة التى وقعت عليه، هما آخر مباريات بلاده فى دور المجموعات عندما فازت على فنزويلا 2-1، ومباراة دور الثمانية التى خسرتها السبت 4-3 بركلات الترجيح أمام باراجواي، بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل بهدف.
ويعنى ذلك أن تستكمل العقوبة بحرمان اللاعب من المشاركة فى الجولتين الافتتاحيتين، من إجمالى 18 جولة، لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا التى تنطلق فى أكتوبر المقبل وتنتهى فى نوفمبر 2017.
ولم يحدد الكونميبول سوى جولتى الكلاسيكو بين الأرجنتين والبرازيل، حيث ستكونان الثالثة والحادية عشرة، على أن يضع فى 25 يوليو المقبل بقية جدول التصفيات، التى تقام بين دول القارة العشرة بنظام الدورى من دورين.