الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحزاب تحيى الذكرى الثانية بحلقات نقاشية بالقاهرة والمحافظات

الأحزاب تحيى الذكرى الثانية بحلقات نقاشية بالقاهرة والمحافظات
الأحزاب تحيى الذكرى الثانية بحلقات نقاشية بالقاهرة والمحافظات




كتبت - هبة سالم


تفاديا لمحاولات جماعة الإخوان الإرهابية الاندساس فى أوساط الحشود الجماهيرية، قررت الأحزاب السياسية إحياء ذكرى 30 يونيو عبر حلقات نقاشية على هامش حفلات أفطار جماعى وسحور بالمحافظات. وقال اللواء عادل عباس القلا رئيس حزب مصر العربى الاشتراكى إن الحزب يستعد للاحتفال فى 11 أمانة بـ11 محافظة على مستوى الجمهورية من خلال حلقات نقاشية فضلا على المشاركة فى 30 يونيو للاحتفال مع الأحزاب السياسية مثل حزب الجيل، الأحرار، الشعب الديمقراطى، التحرير، المؤتمر، الجبهة الوطنية وغيرها، ولم يحدد إلى الآن مكان الاحتفالية إلا بعد الحصول على التصريحات الأمنية من الدولة.
أوضح القلا أنه ليس هناك أى ملامح واضحة أو محدودة للاحتفال الجماهيرى بسبب انشغال الدولة واهتمامها بالتجهيز لافتتاح مشروع قناة السويس فى السادس من شهر أغسطس المقبل، فضلا على أن التواجد فى الميادين قد يتيح للعناصر الإرهابية إفساد الاحتفالية من خلال مشادات وافتعال الفوضى.
وأكد القلا نحن نؤيد اتجاه الدولة فى ذلك واختصار الاحتفال على الغرف المغلقة ومقرات الأحزاب.
وأكد نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع أن الاحتفال سيكون من خلال إضافة ندوات ومؤتمرات وحلقات نقاشية على مدار ثلاثة أيام قبل الاحتفال بيوم ويوم الاحتفال وبعد الاحتفال بيوم، داخل أمانات الحزب من محافظة الإسكندرية وحتى محافظة أسوان ونحن دعونا جميع الأحزاب المدنية للمشاركة معنا.
ومن جانبه قال معتز صلاح الدين المستشار الإعلامى لحزب الوفد إن الاحتفال بذكرى 30 يونيو سيكون من خلال سحور رمضان يشارك فيه كبار الدولة والسفراء ورجال الفكر والإعلامى والثقافة ورؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف القومية والحزبية والخاصة ولن يكون هناك أى نزول فى الميادين.
وقال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى إن الحزب قام بالفعل بعمل مؤتمر جماهيرى بالمطرية حضره ما يقدر بنحو 600 مواطن وفى عقر دار البؤر الإخوانية.