الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل أزمة اتحاد الكرة مع نادى الجونة بسبب الحكام الأجانب

تفاصيل أزمة اتحاد الكرة مع نادى الجونة بسبب الحكام الأجانب
تفاصيل أزمة اتحاد الكرة مع نادى الجونة بسبب الحكام الأجانب




كتب – ياسر صادق
هدد نادى الجونة بعدم خوضه مباراته اليوم – الأربعاء – أمام نادى الشرطة وذلك بعد رفض اتحاد الكرة استقدام حكام أجانب أحداث ساخنة وقعت بين احمد الصحيفى المشرف على فريق الكرة بنادى الجونة واتحاد الكرة حيث ذهب الأول لمقر الجبلاية لسداد تكاليف الحكام الأجانب و المعروف قيمتها 15 ألف دولار الا أنه فوجئ بأن عزب حجاج سكرتير لجنة الحكام يطلب منه 15 ألف دولار أخرى لترتفع القيمة للضعف أى 30 ألف دولار! أى 240 ألف جنيه.. وهو ما صدم احمد الصحيفى الذى لجأ إلى كل من جمال علام رئيس اتحاد الكرة والذى كان متواجدا فى الجبلاية فى ذاك الوقت وبحضور كل من إيهاب لهيطة عضو مجلس الإدارة وثروت سويلم المدير التنفيذى وتم فتح خط دولى مع عصام عبدالفتاح عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام والذى كان متواجدا فى الجزائر لمراقبة إحدى المباريات الأفريقية وتحدث معه الصحيفى أربعة مرات ولم يعترض عبد الفتاح.
وأكد علام للصحيفى على ضرورة دفع 15 ألف دولار أخرى مما جعل الأخير يقوم بكتابة تعهد على نفسه بسداد المبلغ المتبقى وأكد لهم أنه على استعداد لدفع 50 ألف دولار و ليس 30 فقط بعد أن شعر الصحيفى بأن اتحاد الكرة يحاول تعجيز الجونة ويطلب أشياء مبالغ فيها لأن المباراة سوف تحدد بشكل كبير الفريق الهابط إلى القسم الثانى.. ولكن الصحيفى طلب من اتحاد الكرة الحصول على فاتورة تفصيلية بالمستندات عن تكاليف طاقم الحكام الأجنبى سواء إقامة أو تنقلات وهدد الصحيفى بأنه لن يلعب المباراة فى حالة عدم استقدام حكام أجانب لأنه أبلغ برغبة الجونة من يوم 23 يونيو وقبل ثمانية ايام من موعد المباراة.. وقامت لجنة الحكام بمخاطبة اتحادى اليونان والمجر.. ويقول المشرف على فريق الكرة بنادى الجونة انه سيقدم شكوى رسمية احتجاجا على رفض الجبلاية لاسيما أن اللائحة تسمح له باستقدام حكام أجانب وليس الأهلى والزمالك فقط فنادى الجونة يلعب بالممتاز متلهما ولديه مجلس إدارة ولاعبين مثلهم.
 وكشف الصحيفى أن سبب الرفض هو محمود الشامى عضو مجلس الإدارة لأنه ومعه أحمد مجاهد لم يعلما بالأمر إلا بعد حدوثه فقررا إلغاء استقدام الحكام الأجانب الشامى ومجاهد يحكمان الجبلاية.. على الشامى ان يعلم أن الجبلاية تدير منظومة كرةالقدم فى مصر و ليست شركة من شركاته.. لماذا استلموا شيك الـ15 الف دولار؟ ولماذا خاطبوا اتحادى اليونان والمجر إذا كانوا رافضين؟..
من ناحية أخرى شهدت الدورات الرمضانية مشاركة عدد كبير من الحكام لأدارة مبارياتها مثل الحكم الدولى محمود البنا فى مسقط رأسه كفر الشيخ و الدولى محمد الحنفى بالرغم أن ذلك يؤثر عليهم فى إدارة مباريات الدورى بالسلب على اعتبار تعرضهم للإصابة ويحصل الحكم على مقابل مادى قدره 200 إلى 250 جنيهاً فى المباراة الواحدة.
وقد اضطر الحكام الى المشاركة فى الدورات بعد أن فشل اتحاد الكرة و لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح فى دفع مستحقات الحكام والتى وصلت إلى ثمانية ملايين جنيه فى جميع الاقسام منذ بداية الموسم.. الغريب أن أعضاء اللجنة الرئيسية أمثال وجيه أحمد وناصر عباس يشرفون على تنظيم بعض الدورات مثل نادى الصيد وإحدى شركات المحمول.