الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الدستورية والإدارية والنيابة «تنعى» الشهيد

الدستورية والإدارية والنيابة «تنعى» الشهيد
الدستورية والإدارية والنيابة «تنعى» الشهيد




نعت النيابة العامة استشهاد المستشار هشام بركات النائب العام، مؤكدة أن مصر قد فقدت رجلا من خيرة رجال القضاء المصري، ومن أكثرهم ترسخيا للعدل والعدالة وكرس حياته وأفنى عمره فى تطبيق القانون، وإعمال سيادته على الجميع دونما تمييز.
وأكدت النيابة العامة – فى بيان لها - أنها وإن كانت قد فقدت قائدها النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات، غير أن رجال النيابة العامة لا يخشون إلا الله ولا يخيفهم إرهاب أو غدر.
 ووصف البيان الصادر من النيابة العامة المستشار هشام بركات بأنه «رمز للشجاعة والإقدام والإيمان والعزة والكرامة».. مؤكدا أنه شهيد النيابة العامة والقضاء المصرى برمته.
وأوضح البيان أن المستشار هشام بركات قد أصيب إصابات بالغة، كما أصيب أفراد طاقم حراسته، وتم نقلهم على الفور إلى مستشفى النزهة الدولي، وأدخل النائب العام إلى غرفة العمليات فى العاشرة صباحا، وتم التدخل الجراحى بالتعامل مع حالته الخطيرة، غير أن محاولات التدخل قد باءت بالفشل وفاضت روحه إلى بارئها شهيدا متأثرا بجراحه فى الساعة الثانية والنصف ظهرا.
كما نعت هيئة قضايا الدولة رئيسا ومستشارين، ببالغ الحزن والأسى استشهاد المغفور له بإذن الله تعالى المستشار هشام بركات النائب العام، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته.
صرح بذلك المستشار سامح سيد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمى باسم الهيئة.
نعت المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار عدلى منصور رئيس المحكمة، المستشار هشام بركات النائب العام الذى استشهد وهو يؤدى واجبه نحو وطنه فى حادث التفجير الآثم الذى استهدفه صباح الاثنين الماضى.
وأكدت المحكمة الدستورية العليا – فى بيان له – أن قضاة مصر جميعهم يشجبون هذا العمل الخسيس، ويؤكدون أنه لن ينال من عزيمتهم نحو أداء رسالتهم السامية.
 كما أصدر المستشار هشام مهنا- القائم بعمل رئيس هيئة النيابة الإدارية بياناً بصفته وبالإنابة عن مستشارى وأعضاء النيابة الإدارية أعرب فيه عن إدانته العملية الإرهابية الخسيسة التى استهدفت موكب المستشار هشام بركات النائب العام.
شدد «مهنا» على أن العمليات الإرهابية لن تثنى قضاة مصر عن القيام بواجبهم نحو مصرنا الحبيبة وأعرب عن أمنياته بالشفاء العاجل للنائب العام.