صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مرسى فى «عمرو بن العاص» .. و 2000 ساحة بالمحافظات

19 اغسطس 2012

كتب : اشرف ابو الريش

الاسكندرية : علي بدر

كتب : محمد شعبان

كتب : ناهد سعد




 
الإخوان والسلفيون سيطروا على الساحات الكبرى لصلاة العيد
 
 
أنهت وزارة الأوقاف استعداداتها صباح اليوم بإعداد ما يقرب من 2000 ساحة لأداء صلاة العيد على مستوى المحافظات.
 
ويقوم الرئيس د. محمد مرسي بأداء صلاة العيد في مسجد عمرو بن العاص يصاحبه عدد من الوزراء ورجال الدولة.
 
وكان رئيس قطاع المساجد الشيخ فؤاد عبد العظيم قد عقد اجتماعًا موسعًا لبحث آليات تنفيذ الخطة الدعوية المتفق عليها خلال أول أيام عيد الفطر المبارك حيث تم توزيع الأئمة والخطباء على الساحات الكبرى بالقاهرة والمحافظات خاصة مع وجود بعض المشاكل التى من المحتمل أن تحدث خلال الصلاة خاصة فى ظل المنافسة بين الإخوان والسلفيين للسيطرة على الساحات.
 
وقامت الوزارة بتوزيع العلماء وكبار الدعاة على عدد من الساحات الكبرى، ففى ميدان التحرير يقوم الشيخ مظهر شاهين بأداء الصلاة وسط ما لا يقل عن 100 ألف مصلٍ وفى ساحة عمرو بن العاص يؤدى الشيخ إسماعيل الدفتار خطبة العيد وفى ساحة مصطفى محمود ولأول مرة يؤدى الشيخ عمر عبد الكافى الصلاة وسط حشود كبيرة من الإخوان ورواد الساحة كما تم الاتفاق على قيام الائمة الشحات العزازى ومحمد عبد الظاهر ومصطفى عزت ومحمد حرز الله لأداء الصلاة فى ساحات السيدة نفيسة والسيدة زينب والأزهر والإمام الحسين.
 
فى سياق متصل أكد محمود غزلان المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان أن الهدف الأساسى فى هذا العيد هو إيصال رسالة حب وتسامح للجميع المؤيدين والمعارضين والمختلفين مضيفًا سندعو للناس بالخير وسنعمل على التواصل معهم فى كل الميادين وأيًا كان مكانهم.
 
وحول الجانب السياسى للتواصل مع الجماهير قال غزلان: «سنعمل على تأييد برنامج الرئيس وسندعو الجميع للمشاركة فى تنفيذه وعدم تعويضه أو الالتفات للدعوات المطالبة بتعطيل مصالح الناس.
 
وأكد المتحدث الإعلامى للجماعة أنه لا يوجد تكليف محدد لكل محافظة بما يجب أن نفعله قائلاً: «الأمور لا تسير داخل الجماعة بمثل هذه المركزية لكن هناك سياسة عامة للجماعة يترك لكل محافظة أو مدينة تطبيقها وفق السبل المتاحة لها ووفق ما تراه ملائمًا. وحول دور سيدات الجماعة فى هذا العيد قالت هدى عبد المنعم القيادية بالحزب: دور المرأة لن يقل عن دور الرجل حيث سيتم تخصيص أماكن للسيدات مضيفة «سنقوم بتوزيع هدايا وأدعية الأطفال وتقديم تهانى لجميع الأسر».
 
وفى نفس السياق حرصت الجماعة السلفية على وضع خريطة بقياداتها من الخطباء المفوهين القادرين على التأثير على الجماهير خاصة فى الإسكندرية معقل السلفية فأبو إدريس رئيس الدعوة يلقى خطبة بمصلى الشهداء بمحطة الرمل بالإسكندرية تحت عنوان «عوائق تلوث الصف وتعطل النصر».
 
وتدور حول الفتنة فى المجتمع وأهمية تلافيها فى الفترة المقبلة لمصلحة البلاد وتغليبها على المصالح الفردية. وبلغ عدد الساحات التي أقامت فيها الدعوة السلفية الصلاة أكثر من 100 ساحة وميدان.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
كاريكاتير احمد دياب
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه

Facebook twitter rss