الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استشهاد 5 من رجال الشرطة ومدنيين فى عمليات إرهابية للإخوان

استشهاد 5 من رجال الشرطة ومدنيين فى عمليات إرهابية للإخوان
استشهاد 5 من رجال الشرطة ومدنيين فى عمليات إرهابية للإخوان




 كتب - حسن عبد الظاهر والمحافظات مصطفى عرفة وحنان عليوة
 سادت حالة من الهدوء فى الميادين العامة بالمحافظات، رغم دعوات الإخوان للتظاهر فى ذكرى ثورة 30 يونيو. وأعلنت أجهزة الأمن حالة الاستنفار، وتم تسيير دوريات أمنية فى الشوارع وإغلاق الطرق المؤدية للميادين العامة تحسبا لحدوث أية مظاهرات أو أعمال شغب تزامنا مع ذكرى 30 يونيو.
وفى غضون ذلك استشهد أمينا شرطة وأصيب أربعة آخرون فى استهداف كمين أمنى متحرك على الطريق الزراعى «بنى سويف - القاهرة» من سيارة مجهولة بداخلها شخصان يرتديان أقنعة سوداء ودراجتان بخاريتان يستقلهما أربعة أفراد، حيث أطلقوا وابلا من الرصاص على سيارات الشرطة ثم لاذوا بالفرار. كما تمكن خبراء المفرقعات بمديرية أمن بنى سويف من تفكيك قنبلة بدائية الصنع عبارة عن 3 زجاجات تم توصيلها بدائرة كهربائية أمام مكتب بريد بشارع صلاح سالم .
وفى القليوبية اقتحم ملثمون بنك أبو ظبى الإسلامى بقليوب حيث قاموا بإطلاق وابل من الرصاص على حراسة البنك، ما أدى إلى تحطم بعض النوافذ الزجاجية وكشك الحراسة دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية. وفى سياق ذى صلة استشهد ضابط شرطة وأمين ومجند واثنان من المدنيين واحتراق سيارتين وموتوسيكل شرطة اثر اقتحام سيارة نقل لكمين قلما فى قليوب بعد انحرافها عن مسارها واصطدامها بالكول الأمنى ومعرض سيارات.
وفى السويس كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها وقامت بتمشيط المناطق الصحراوية المتاخمة للقناة ومنطقة جبل عتاقة، كما قامت طائرات الهيلكوبتر بالتحليق فى سماء المحافظة والمدخل الجنوبى لقناة السويس.