الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصرللطيران» تشارك باجتماع مجلس تحالف ستار فى وارسو

«مصرللطيران» تشارك باجتماع مجلس تحالف ستار فى وارسو
«مصرللطيران» تشارك باجتماع مجلس تحالف ستار فى وارسو




شارك الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران فى اجتماع المجلس التنفيذى النصف سنوى لتحالف ستار العالمى الذى استضافته شركة الطيران البولندية وإحدى الشركات الأعضاء  فى التحالف LOT Polish Airlines وصدق خلاله الرؤساء التنفيذيون للشركات الأعضاء بالتحالف على ضرورة تدعيم شبكة خطوط التحالف مع الموافقة على انضمام شركة Avianca in Brazil لتصبح أحدث عضو من أعضاء التحالف.
ومن جانبه صرح مارك شواب الرئيس التنفيذى لتحالف ستار قائلًا: «لقد استطعنا الحصول على إمكانية مثالية لعرض التطورات التى يشهدها التحالف بمختلف الطرق التى تحسن من خدماتنا للعملاء على متن الشركات الأعضاء وذلك بفضل العلاقات القائمة و أواصر التعاون بينهم».
وأوضح شواب أنه تم الاتفاق على انضمام شركة Avianca in Brazil إلى شبكة تحالف ستار اعتباراً من 22 يوليو المقبل بما سيسمح للتحالف مرة أخرى  تقديم المزيد من الرحلات الداخلية فى أكبر وأهم سوق فى أمريكا اللاتينية.
ومن ناحية أخرى، أكد الطيار سامح الحفني، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران على أن «مصر للطيران لديها مشاركة فعالة فى استراتيجية تدعيم شبكة خطوط التحالف خاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا». كما تقدم بالتهنئة لأحدث أعضاء عائلة التحالف موضحًا أنها ستضيف المزيد من المميزات لعملاء مصرللطيران خاصة فى دولة البرازيل وفى قارة أمريكا الجنوبية بشكل عام.
وأضاف الحفنى أنه خلال الاجتماع تم استعراض النقاط الجديدة التى أضيفت فى شبكة التحالف خلال عام 2015 كما تم التطرق إلى توسيع اتفاقيات المشاركة بالرمز بين الشركات الأعضاء والتى تعطى مميزات متبادلة لعملاء الشركات الأعضاء، بالإضافة إلى العمل على توسيع نطاق العضوية بالتحالف وفق ما يحقق المصلحة لجميع الشركات الأعضاء.
ولكونها الشركة المضيفة،لخصت شركة  LOTاستراتيجيتها الجديدة والتى تقوم على مضاعفة حجم أسطولها على مدى السنوات الخمس المقبلة. هذا بخلاف إضافة ثلاثة خطوط جديدة إلى قارة آسيا وهى طوكيو وسيول وبانجكوك – والتخطيط لتشغيل أكثر من عشرة خطوط جديدة فى أوروبا.
وبهذا أعلنت شركة LOT عن بدء تنفيذ أكبر مرحلة نمو استراتيجية فى تاريخ الشركة تتنافس بها على لعب دور القيادة بالمنطقة لتصبح صاحبة أكبر شبكة خطوط فى أوروبا.و قد أكد الرؤساء التنفيذيون للشركات الأعضاء خلال اجتماعاتهم على الأهداف التى وضعها مؤسسو التحالف منذ أكثر من 18 عامًا واتفقوا على الاستمرار فى الاعتماد على نقاط القوة الرئيسية له وهى وجود شبكة خطوط قوية، وتقديم خدمة عملاء بأعلى المستويات واستغلال التكنولوجيا الحديثة من أجل إنتاج المزيد من فرص العمل.
و قد تضمن الاجتماع إلقاء الضوء على أهمية الحوار مع هيئات المطارات لتحقيق تطورات على أرض الواقع، من خلال إعادة تطوير مبانى الركاب و إنشاء بنية تحتية جديدة على غرار تجربة مطار هيثرو الناجحة.
كما تناول الاجتماع أيضاً عددًا من الخدمات الجديدة التى يقدمها التحالف.