الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الثقافة يتفقد متحف الشمع ويوجه بسرعة إنهاء مشروع تطويره

وزير الثقافة يتفقد متحف الشمع ويوجه بسرعة إنهاء مشروع تطويره
وزير الثقافة يتفقد متحف الشمع ويوجه بسرعة إنهاء مشروع تطويره




قام الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، بزيارة لمستشفى حلوان العام، صباح الأربعاء الماضى، للاطمئنان على حالة فرد الأمن المصاب فى الهجوم الذى استهدف متحف الشمع بحلوان مساء أمس الأول، واستشهد خلاله أمين شرطة وأصيب فرد الأمن.
وأشاد النبوى بشجاعة وبسالة رجال الأمن من الجيش والشرطة فى الدفاع عن الدولة المصرية، والممتلكات العامة والخاصة، مشيرا إلى أن رجال الشرطة يضحون بأرواحهم من أجل حماية المصريين من غدر الخائنين الكارهين للاستقرار والأمان.
والتقى النبوى، خلال زيارته للمستشفى، مدير عام مستشفى حلوان والأطباء المشرفين على حالة المصاب، وأكدوا استقرار حالته الصحية واستجابته للعلاج، ومن المقرر تركيب شريحة فى قدمه اليسرى خلال أيام واستكمال العلاج.
وأكد الوزير رعاية المصاب رعاية كاملة، ومتابعة حالة أسرته وأى احتياجات، مع صرف مكافأة عاجلة، وأشاد بشجاعته وتفانيه فى العمل.
كما تفقد النبوى متحف الشمع بحلوان، وكلف بإعداد مشروع تطويره وترميمه وافتتاحه للجمهور، والاستفادة من الخبرات المصرية فى نحت وتصميم معروضاته، وإعداد سيناريو عرض متحفى يتناسب مع قيمة وأهمية هذا المتحف.
وأكد وزير الثقافة أن الجهات التنفيذية بمحافظة القاهرة ستبدأ تجميل المنطقة المحيطة بالمتحف، كما سيجرى إضافة 4000 متر من الأرض المحيطة بالمتحف لصالح مشروع التطوير.
جدير بالذكر أنه فى تمام الساعة 7 و5 دقائق، من مساء الثلاثاء المضى خلال الإفطار قامت سيارة يستقلها شخصان خلاف السائق بالتوقف على بعد من متحف الشمع بحلوان، وأطلقت عدة أعيرة نارية تجاه المتحف كان يؤمنه أمين شرطة الذى استشهد بعد إصابته بطلقتين إلى جانب إصابة فرد أمن المتحف.