الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماسكيرانو: إنها مباراة نهائية ولا داعى لخلط الرياضة بالسياسة

ماسكيرانو: إنها مباراة نهائية ولا داعى لخلط الرياضة بالسياسة
ماسكيرانو: إنها مباراة نهائية ولا داعى لخلط الرياضة بالسياسة




طالب لاعب خط الوسط الأرجنتينى خافيير ماسكيرانو جماهير بلاده بالهدوء قبل المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2015) المقامة حاليا فى تشيلى قائلا: «إنها ليست حربا هنا».
وجاء ذلك بعد فوز المنتخب الأرجنتينى على نظيره الباراجويانى 6 - 1 فى الدور قبل النهائى وتأهله للنهائى، حيث يواجه المنتخب التشيلى صاحب الأرض.وقال ماسكيرانو تعليقا على التوتر بين مشجعى البلدين: «دعونا نخوض مباراة نهائية، إنها ليست حربا، لا داعى لخلط الرياضة بالسياسة».وأضاف: «الرياضة شىء صحى ويجب أن نشكل قدوة للأطفال، نحن دولتان صديقتان».
وكانت صافرات استهجان تعالت من جانب مشجعى تشيلى خلال السلام الوطنى للأرجنتين قبل مباراة باراغواى على الملعب البلدى بمدينة كونسيبسيون، وهو ما يشير إلى مناخ من العداء بين الجانبين.وكانت الدولتان المتجاورتان على وشك الدخول فى حرب مع بعضهما البعض فى 1978 فى صراع فرض السيادة على قناة بيجل المائية، ولكن تدخل البابا يوحنا بولس الثانى حينذاك حال دون تصاعد التوتر على الحدود.
وقال ماسكيرانو بشأن الترشيحات المتعلقة بالمباراة النهائية المقررة فى الاستاد الوطنية بسانتياجو: «هناك مرشح واضح للفوز فى النهائى.. فمن سيلعب بشكل أفضل سيفوز».