الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ملاحقة سيارات إلقاء مخلفات المبانى بشوارع الجيزة

ملاحقة سيارات إلقاء مخلفات المبانى بشوارع الجيزة
ملاحقة سيارات إلقاء مخلفات المبانى بشوارع الجيزة




كتب - حسن أبوخزيم


شكلت محافظة الجيزة مجموعات عمل لملاحقة السيارات التى تقوم بإلقاء مخلفات المبانى بالشوارع والطرق الرئيسية وعلى الكبارى وإتخاذ إجراءات رادعة حيالها.
وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة انه سيتم تحفيز هذه اللجان تشجيعًا لهم على العمل طوال 24 ساعة من خلال ورديات.
وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتطبيق نصوص قانون البيئة بكل حسم تجاه من يلقى القمامة بالشوارع خاصة مع وجود صناديق لتجميعها وذلك لمواجهة السلوكيات الخاطئة من البعض والتى أدت إلى تشويه الشوارع بتجمعات القمامة.
وشدد العادلى خلال اجتماع المتابعة الأسبوعى مع رؤساء الوحدات المحلية ورئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة بمراعاة عدم تواجد أى نقاط لتجميع القمامة أمام المستشفيات والمدارس والشوارع الرئيسية وأن تكون بعيدة عن التجمعات السكنية.
وأضاف أن هيئة نظافة وتجميل الجيزة خصصت ورديات ثابتة من العمالة والمعدات لرفع كفاءة النظافة وأعمال التجميل ودهان البلدورات أمام مستشفى الوراق المركزى.
وأضاف منير أنور رئيس حى شمال الجيزة أنه تم تجريد ونظافة ورفع مخلفات من محيط معهد القلب الجديد المزمع إنشائه بأرض مطار إمبابة.
وتم تعيين قوة ثابتة على مدار 24 ساعة بهذه المنطقة لضبط أى سيارة تقوم بإلقاء المخلفات بها بالإضافة إلى الحملات اليومية التى تتم بشوارع البوهى والقومية العربية وترعة السواحل والأقصر مشيرًا إلى أن ما تم رفعه يوميًا بزمام الحى يصل إلى 700 طن قمامة.